محلل إيراني: الهجوم على اليمن رسالة لطهران‎ – إرم نيوز‬‎

محلل إيراني: الهجوم على اليمن رسالة لطهران‎

محلل إيراني: الهجوم على اليمن رسالة لطهران‎

طهران- اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الإيراني المقرب من الحرس الثوري، محمد صادق الحسيني، أن الهجوم العسكري الإقليمي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين هو رسالة إلى ما وصفه بمحور المقاومة في المنطقة وفي مقدمتهم إيران، متوعدا برد إيراني على التحالف الإقليمي.

وقال الحسيني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”هزمت الروم في عدن، فتحركت أدوات واشنطن وتل أبيب ضد اليمن“، مضيفا أن الهجوم على الحوثيين هو عدوان صارخ فاضح بربري همجي بأمر أمريكي وتشجيع إسرائيلي وتنفيذ سعودي خليجي هجين.

ولفت المحلل السياسي المقرب من السلطة إلى أن ”العدوان ضد جيش اليمن ودولة اليمن وشعب اليمن قبل ان يكون ضد اي طرف يمني بعينه“، مبينا أن هذا ”العدوان رسالة ايضا إلى محور المقاومة وفي الصميم منه إلى إيران“.

وأضاف الحسني أن ”الرد سيكون صاعق وقوي ومزلزل سيهز عرش آل سعود وسائر العروش الخليجية“، محذرا دول الخليج بالقول ”انتظروا الرد المفاجئ والموجع ولكن في الوقت المناسب بتوقيت يمني غير شكل“.

وقال ”اعلنوها حربا مفتوحة على اليمن ، فلينتظروا نهاياتها في الركن اليماني ومكة محررة من ال سعودي“، مطالبا الرئيس السيسي بإبعاد مصر عن ”نار اليمن“، مضيفا أن ”ناصر اليمن هو من سيغلق باب المندب“ في إشارة منه إلى إيران وحزب الله اللبناني.

وتابع ”وقد لا أكون مبالغا ولا كاشفا سرا إذا ما قلت لكم وداعا لاي إتفاق إيراني أمريكي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com