مبعوث الأممي لليبيا: حققنا تقدمًا كبيرًا في حوار الصخيرات
مبعوث الأممي لليبيا: حققنا تقدمًا كبيرًا في حوار الصخيراتمبعوث الأممي لليبيا: حققنا تقدمًا كبيرًا في حوار الصخيرات

مبعوث الأممي لليبيا: حققنا تقدمًا كبيرًا في حوار الصخيرات

الصخيرات ـ أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، عن تحقيق تقدم كبير في جولة الحوار الليبي الذي تستضيفه مدينة الصخيرات المغربية.
وأكّد ليون في مؤتمر صحفي على هامش الحوار الليبي اليوم الخميس، أن "جميع الأطراف رحبت بالوثائق والأفكار الجديدة التي قدمناها. هناك أجواء ايجابية ..الكل الآن مقتنع بأن لا حل إلا الحل السياسي"، واضاف أن "الأطراف اتفقت على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع ترتيبات أمنية، بحسب "بوابة الوسط" الاخبارية الليبية.
ولم يخفى المبعوث الأممي، أنه "ليس هنالك تقبل كامل للوثائق ، في إشارة إلى الوثيقة المتعلقة بحكومة الوحدة والوطنية ووثيقة الترتيبات الأمنية"، موضحا أن "هناك اتفاقا بين الأطراف على أن توقف الجماعات المسلحة النار لأن هذا لايؤثر فقط على الحوار، وإنما أيضًا يؤدي إلى إزهاق الأرواح" .
وأعرب ليون عن أمله في استئناف المشاورات في أسرع وقت ممكن، ربما بعد القمة العربية المقررة مطلع الأسبوع المقبل، معللاً ذلك بأن الوضع الليبي لا يحتمل الكثير من التأخير.
ودعا المبعوث الاممي كل الأطراف في ليبيا للتوقف عن خطف المدنيين و"عدم خلط الأمور العسكرية بالحوار السياسي . . وفي نهاية البيان شكر المبعوث الأممي للعاهل المغربي محمد السادس والحكومة وأثنى على مساعدتهم في تنظيم هذا الحوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com