وزراء الخارجية العرب يبحثون تشكيل قوة عربية مشتركة – إرم نيوز‬‎

وزراء الخارجية العرب يبحثون تشكيل قوة عربية مشتركة

وزراء الخارجية العرب يبحثون تشكيل قوة عربية مشتركة

القاهرة – انتهت منذ قليل اجتماعات الصباح لوزراء الخارجية العرب، حيث انتقل الوزراء لتناول الغداء، و الذي يقيمه سامح شكري وزير الخارجية المصري في أحد فنادق شرم الشيخ .

ويستكمل الوزراء اجتماعاتهم بعد ذلك في مركز المؤتمرات، حيث سيتم بحث المقترح المصري بتشكيل قوة عربية مشتركة، و ذلك تمهيدا للحصول على توافق على تفاصيل هذا المقترح، و رفعه للقمة العربية بعد غد السبت .

وكانت الجلسة الافتتاحية بدأت ظهر اليوم بكلمة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير خارجية الكويت حيث سلم رئاسة القمة الى مصر أعقبها  كلمة لشكري ثم كلمة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

و عقدت بعدها جلسة العمل الأولى واعتماد مشروع جدول الأعمال كما عقدت جلسة خاصة باليمن، و سيتم في الجلسات مناقشة بنود جدول الأعمال و موضوع صيانة الأمن القومي العربي و مكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وستعقد الجلسة الختامية وإقرار مشروع القرارات مساء اليوم كما من المنتظر عقد مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري، والأمين العام للجامعة العربية بالمركز الصحفي بمركز المؤتمرات عقب انتهاء الغذاء الذي يقيمه شكري للوزراء ورؤساء الوفود المشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com