8 قتلى بقصف لطيران النظام على منطقة درعا البلد – إرم نيوز‬‎

8 قتلى بقصف لطيران النظام على منطقة درعا البلد

8 قتلى بقصف لطيران النظام على منطقة درعا البلد

القاهرة – قتل 8 سوريين جراء قصف شنّه طيران النظام السوري على منطقة درعا البلد الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في مدينة درعا جنوبي البلاد، بحسب منظمة حقوقية سورية.

وقالت ”الشبكة السورية لحقوق الإنسان“ في خبر عاجل، إن 8 أشخاص قتلوا جراء قصف الطيران الحربي التابع للنظام لمنطقة درعا البلد بمدينة درعا.

ولم تشر الشبكة إلى سقوط جرحى إلى جانب القتلى جراء ما وصفتها بـ“المجزرة“، فيما لم يتسنّ التأكد مما ذكرت من مصدر مستقل.

ويأتي قصف النظام بعد يوم واحد من سيطرة مقاتلي المعارضة على مدينة بصرى الشام الأثرية التابعة لمحافظة درعا وطرد قوات النظام منها، لتضاف إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في المحافظة التي تعد مهد الثورة السورية.

و“الشبكة السورية لحقوق الانسان“ منظمة حقوقية تأسست بعد أشهر من اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، وتعرف نفسها بأنها ”جهة مستقلة حيادية تهدف إلى توثيق الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تحدث في سوريا“.

ومنذ 15 مارس/ آذار 2011 تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف ما يسميها بـ“الأزمة“؛ ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم وخلفت أكثر من 220 ألف قتيل و10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب إحصائيات أممية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com