حماس تشيد بالدعوة الأميريكية لإنهاء الاحتلال

حماس تشيد بالدعوة الأميريكية لإنهاء الاحتلال

غزة- وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعوة دينيس ماكدون، كبير مساعدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى ضرورة انتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وأن تكون الحدود بين إسرائيل وفلسطين على أساس خطوط العام 1967، بـ“المهمة“.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريح خاص لوكالة الأناضول للأنباء، إن تصريحات ماكدون، مهمة، لمواجهة التعنت الإسرائيلي، وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم، ويجب أن تتبعها ”خطوات عملية“.

وجدد أبو زهري، موقف حركته من ”عدم ممانعة قيام دولة على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967، أو أي شبر من فلسطين، لكن دون الاعتراف بإسرائيل، أو التنازل عن أرض فلسطين التاريخية، وفق قوله.

ولا تعترف حركة حماس، ذات الفكر الإسلامي، بأحقية وجود إسرائيل، وتدعو إلى إزالتها بالكامل، وإقامة دولة على كامل أرض فلسطين التاريخية.

ورغم وصف أبو زهري لتصريحات ماكدون بالمهمة، إلا أنه قال إن تلك التصريحات لن تكون ”ذات قيمة“، ما لم اتخاذ خطوات عملية، واحترام القوانين الدولية، وإعطاء الفلسطينيين حقهم.

ودعا دينيس ماكدون، كبير مساعدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الإثنين، إلى ضرورة انتهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وأن تكون الحدود بين إسرائيل و“فلسطين المستقلة“ على أساس خطوط العام 1967.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة