قوات الأمن تصطدم مع المحتجين في ”ساحة الإرادة“ بالكويت

قوات الأمن تصطدم مع المحتجين في ”ساحة الإرادة“ بالكويت

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

قالت تقارير إعلامية محلية، الاثنين، إن قوات الأمن الكويتية اصطدمت مع عدد من المحتجين في ”ساحة الإرادة“ في قلب العاصمة الكويت، خلال عملية تفريقهم أو منعهم من الوصول لمكان التجمع، وأنه جرى اعتقال عدد منهم.

وكانت أغلب تيارات المعارضة في الكويت قد دعت للتجمع في الساحة المواجهة لمبنى مجلس الأمة (البرلمان) الذي تطلب المعارضة بحله ورحيل الحكومة الحالية، إضافة للمطالبة بإطلاق الحريات العامة ومكافحة الفساد.

وقالت وسائل إعلام معارضة إن رجال الداخلية والبلدية قاموا بإزالة الكراسي والسجاد والميكروفونات واللوحات الموجودة في ساحة الإرادة قبيل بدء الاعتصام.

وأضافت أن القوات الخاصة ”هاجمت حشود المسيرة على شارع الخليج العربي بالرغم من وجود نساء وأطفال بين الحضور، كما حاولت إخلاء ساحة الإرادة بالقوة وهاجمت المتواجدين بالعصي“.

وأظهرت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، قوات الأمن تعتقل شاباً مقعداً على كرسي متحرك، وقال نشطاء على ”تويتر“ إنه ناشط معروف ويدعى ”أبو وحش الميموني“.

ويحمل التجمع اسم ”اثنينية استرداد كرامة الشعب“، بحسب بيان القوى مطلقة الدعوى، الخميس الماضي، وهي حركة العمل الشعبي (حشد) والحركة الديمقراطية المدنية (حدم)، والحركة الدستورية الإسلامية، وحزب الأمة (غير مرخص)، والتيار التقدمي الكويتي، ومظلة العمل الكويتي (معك).

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد دعت في بيان لها قبيل موعد التجمع في الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، إلى الالتزام بقانون التظاهر والتجمع السلمي الذي يستوجب الحصول على ترخيص، مؤكدةً ”حرصها على القيام بواجباتها ومسئولياتها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة