داعش يشن هجوما واسعا على حمص
داعش يشن هجوما واسعا على حمصداعش يشن هجوما واسعا على حمص

داعش يشن هجوما واسعا على حمص

دمشق - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلي تنظيم داعش شنوا هجوما على مطار تدمر العسكري في محافظة حمص في سوريا اليوم الاثنين، في إطار هجوم عسكري للاستيلاء على معاقل حكومية باتجاه الغرب.

وتمثل الهجمات التي يشنها التنظيم على محافظات حمص وحماه وحتى دمشق، تحديا جديدا للمعارضة المعتدلة وللقوات الحكومية السورية ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المرصد في بيان "دارت بعد منتصف ليل الأحد  - الاثنين اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي تنظيم داعش من طرف آخر قرب مطار تدمر العسكري، إثر هجوم الأخير على المطار وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين."

ولم يتسن لرويترز الوصول إلى أي من المسؤولين السوريين للحصول على تعليقهم كما لم تذكر وسائل الاعلام الرسمية السورية هذه الاشتباكات.

ويأتي هذا الهجوم بعد معركة اندلعت يوم الجمعة واستمرت ثلاثة أيام في محافظة حماه حول بلدة الشيخ هلال، وفق ما أورد بيان المرصد الذي أضاف أن تنظيم داعش يهدف إلى قطع الطريق الذي يصل بين حماه وحلب، التي كانت المدينة السورية ذات الكثافة السكانية الأعلى.

* هجوم لرفع المعنويات

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز إن تنظيم داعش قتل 74 جنديا في الهجوم الذي شنه على حماه، ويرى عبد الرحمن أن الهجومين يهدفان إلى رفع معنويات المقاتلين المتشددين بعد هزائمهم المتكررة في مواجهة المقاتلين الأكراد في شمال شرق البلاد.

وقتل نحو 200 ألف شخص منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011.

وهزمت القوات الكردية مدعومة بالضربات الجوية التي يقودها التحالف تنظيم داعش في بلدة كوباني بشمال سوريا، ومناطق أخرى في الشمال الشرقي هذا العام.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن الجيش السوري قتل 19 من مقاتلي تنظيم داعش اليوم الاثنين في محافظة دير الزور بشرق البلاد، وهي واحدة من معاقل التنظيم المتطرف.

ويوم السبت نشر مؤيدون للحكومة على موقع يوتيوب تسجيلا مصورا يظهر شاحنات عليها العلم السوري، تنقل نعوش من قالوا إنهم قتلوا في اشتباكات مع تنظيم داعش في حماه.

وأشار التسجيل إلى أن اللقطات صورت في بلدة السلمية إلى الشرق من حماه بعد هجوم تعرضت له من الجماعات المتشددة.

وقال مقاتل في تنظيم داعش لرويترز طلب عدم ذكر اسمه إن الحملة على حماه تهدف إلى السيطرة على السلمية.

وأضاف "الهدف النهائي هو تحرير السلمية وحماه لكن هذا لن يحدث قبل أن تكون داعش جاهزة 100 بالمئة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com