العبادي يرحب بالدعم الإيراني بعيدا عن "الاستقطابات الإقليمية"
العبادي يرحب بالدعم الإيراني بعيدا عن "الاستقطابات الإقليمية"العبادي يرحب بالدعم الإيراني بعيدا عن "الاستقطابات الإقليمية"

العبادي يرحب بالدعم الإيراني بعيدا عن "الاستقطابات الإقليمية"

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، للرئيس الايراني حسن روحاني أن الحرب ضد تنظيم "داعش" هي للدفاع عن العراق وشعبه وتخليص المنطقة من الارهاب، مثمناً في الوقت نفسه وقوف ايران والتحالف الدولي مع العراق في هذه الحرب.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة العراقية أن "العبادي أجرى اتصالا هاتفيا مع روحاني بحث خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي ومستجدات الاوضاع في المنطقة".

ورحب العبادي، وفقاً للبيان، وقوف الدول الجارة والصديقة بضمنها إيران والتحالف الدولي إلى جانب العراق في حربه العادلة ضمن احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وبعيدا عن الاستقطابات الدولية او الاقليمية".

بدوره أبدى روحاني "دعم بلاده لجهود الحكومة في حربها ضد تنظيم داعش"، مؤكدا ان "إيران تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق لمصلحة الشعبين".

وكان النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري عبر في وقت سابق، عن ثقته بقدرات القوات الأمنية والعسكرية والشعبية العراقية في القضاء على تنظيم "داعش"، موضحاً أن طهران تقف بكل ثقلها الى جانب الشعب العراقي وتدعمه لتحقيق النصر على "الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com