بارزاني يهدد "داعش" بالثأر لقتلهم 3 من البشمركة
بارزاني يهدد "داعش" بالثأر لقتلهم 3 من البشمركةبارزاني يهدد "داعش" بالثأر لقتلهم 3 من البشمركة

بارزاني يهدد "داعش" بالثأر لقتلهم 3 من البشمركة

توعد رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، بالثأر لقيام تنظيم "داعش" الإرهابي بذبح ثلاثة عناصر من قوات البشمركة كانوا أسرى لديه.

وقال بارزاني: "نعاهد عائلات هؤلاء الشهداء أن دماءهم لن تذهب هدراً، وسوف نثأر لهم، ولن نسمح للإرهابيين بأن تمر عليهم هذه الجريمة، ويجب أن يدفعوا ثمنها وجميع الجرائم الوحشية الأخرى"؛ بحسب البيان المنشور على الموقع الإلكتروني الرسمي لرئاسة الإقليم.

وأضاف البيان: "الذين يقومون باستشهاد البشمركة بهذا الشكل، سابقاً وحالياً وفي المستقبل سيرون كيف أن يد البشمركة الأبطال ستطالهم".

وكان "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه منذ يونيو/ حزيران 2014، نشر ليل الخميس شريطاً مصوراً يظهر قيام عناصره بذبح ثلاثة عناصر من البشمركة، سبق لهم أن ظهروا في شريط آخر نشر في فبراير/ شباط الماضي، ضمن مجموعة من 21 أسيراً كردياً.

وتوعد التنظيم بإعدام مزيد من الأسرى الأكراد في حال واصلت قوات البشمركة قصف مناطق يسيطر عليها.
وفي الشريط، توجه أحد العناصر الذين نفذوا عملية الذبح، وتحدثوا باللغة الكردية، بالقول لبارزاني: "ها انتم ترتكبون نفس حماقاتكم من جديد، فتقصفون الآمنين وتقتلون النساء والأطفال، وتخربون بيوت وأسواق المسلمين".

وتخوض البشمركة مواجهات مع التنظيم الإرهابي في أكثر من جبهة في العراق وسوريا، وتمكنت خلال الفترة الماضية، بدعم من ضربات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، من استعادة بعض المناطق في شمال العراق من سيطرة "داعش"، كما ساهمت في تحرير مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com