الجيش المصري يقتل 45 إرهابيا ويضبط 87 آخرين بسيناء

الجيش المصري يقتل 45 إرهابيا ويضبط 87 آخرين بسيناء

المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

القاهرة- أعلن الجيش المصري أن قواته قتلت 45 ”إرهابيا“، وضبطت 87 آخرين، خلال أسبوع، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وفي بيان نشره، المتحدث باسم الجيش، الأحد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، قال العميد محمد سمير إن ”قوات الجيش تمكنت خلال الفترة من 16 – 21 مارس الجاري، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية والتي أسفرت عن مقتل 45 وضبط 5 مطلوبين أمنياً و82 مشتبها بهم“.

وأضاف البيان أنه تم تدمير 16 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأشار إلى أنه تم ضبط وتدمير 42 عربة و53 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، في الوقت الذي تم تفجير 13 عبوة ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية فى أماكن متفرقة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

وفي الأسبوع الأول من مارس الحالي، أعلن الجيش مقتل 70 ”إرهابيا“ وضبط 118 آخرين، شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

بينما في الأسبوع الثاني من الشهر ذاته، أعلن الجيش أن قواته قتلت 45 ”إرهابيا“، وضبطت 97 آخرين، خلال الأسبوع الثاني.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر ”الإرهابية“، و“التكفيرية“ و“الإجرامية“ في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو عام 2013.

وفي الشيخ زويد شمال سيناء، تمكنت الحملة الأمنية من تصفية 7   عناصر من أنصار بيت المقدس في عملية قصف جوي لمروحيات أباتشي كما ألقي القبض على 8 مشتبها فيهم جنوب الشيخ زويد.

وأكدت مصادر أمنية أن هناك معلومات وردت إلى أجهزة الأمن تفيد تواجد عدد من أنصار بيت المقدس يخططون لشن هجمات على قوات الأمن، حيث تم قصف منزل جنوب الشيخ زويد وأسفر ذلك عن مقتل 7 عناصر من أعضاء التنظيم.

وعلى الشريط الحدودي برفخ مع قطاع غزة جنوب رفح، اشتبكت قوات الأمن مع عدد من المهربين بتلك المناطق وألقت القبض على 3 أشخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة