الائتلاف السوري المعارض يرفض حضور موسكو 2

الائتلاف السوري المعارض يرفض حضور موسكو 2

أسطنبول ـ قرر الائتلاف السوري المعارض، السبت، الاعتذار عن المشاركة في ”منتدى موسكو 2“ الذي سيقام في العاصمة الروسية مطلع الشهر المقبل، للقاء شخصيات من المعارضة والنظام.

وقال الائتلاف في بيان إن ”الهيئة العامة اطلعت على الرسالة الموجهة إلى الائتلاف من قبل الخارجية الروسية، وقررت الاعتذار عن المشاركة في منتدى موسكو 2“.

وأضاف البيان أن الهيئة العامة للائتلاف ثمنت الموقف الروسي جراء عدم استخدام حق النقض ”الفيتو“ خلال التصويت على قرار مجلس الأمن رقم 2209 القاضي بتجريم استخدام السلاح الكيميائي في سوريا، وتابع البيان أن ”أعضاء الهيئة العامة لاحظوا تطوراً في الموقف الروسي لصالح الاعتراف بالائتلاف بخلاف ما ظهر بمنتدى موسكو 1“.

ويأتي هذا فيما تواصل الهيئة العامة للائتلاف لليوم الثاني على التوالي اجتماعاتها في مقر الأمانة العامة بمدينة إسطنبول بتركيا، وذكر الائتلاف أن أعضاء الهيئة بحثوا أيضاً خلال اجتماعهم اليوم لقاء القمة العربية المقبلة المزمع عقدها في مصر في 28 مارس/ آذار الجاري. وقررت الهيئة العامة تكليف الهيئة الرئاسية بالتشاور مع مكتب الائتلاف في القاهرة للعمل على متابعة حضور الائتلاف للقمة العربية القادمة المقامة في القاهرة.

وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري قد بدأت اجتماعها الدوري رقم 20 أمس، والذي يستمر حتى الغد، واستعرضت الهيئة خلال اليوم الأول من اجتماعاتها التقارير الرئاسية ووزارة الدفاع والأركان وتوصيات الهيئة السياسية، وسيتم طرح عدة مواضيع خلال اليومين القادمين من الاجتماع، أهمها الجولات الخارجية للهيئة الرئاسية ومناقشة الوضع العام في الجزيرة السورية، واستحقاقات الثورة في بداية عامها الخامس، وتقديم أوراق من أعضاء الائتلاف بهذا الخصوص.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة خلال الاجتماع أمس إن ”خطة المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا“ حول تجميد القتال في حلب قد فشلت، والآن يعّد خطة سياسية جديدة لإيجاد حل سياسي جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com