مقتل 22 من داعش في معارك الأنبار

مقتل 22 من داعش في معارك الأنبار

بغداد- قتل 22 عنصرا من مسلحي تنظيم ”داعش“، يوم الجمعة، في مواجهات بمحافظة الأنبار، غربي العراق، فيما قتل 4 عراقيين وأصيب 6 آخرون بجروح في حوادث أمنية متفرقة في ديالى (شرق)، حسب مصادر عسكرية وأمنية.

وقال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي،  إن ”قوة من الحشد الشعبي (ميليشيا شيعية موالية للحكومة) تمكنت خلال عملية نوعية في قرية الجواعنه التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، من قتل 13 عنصرا من تنظيم داعش“، مضيفا أن ”هذه أول عملية للحشد الشعبي دون مشاركة القوات الأمنية في المنطقة“.

من جانب آخر قال دبوس إن ”قوة من الجيش وبإسناد من الشرطة ومقاتلي العشائر تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش على منطقة الخسفة(160 كم غرب الرمادي)، وقتل 9 عناصر للتنظيم وتدمير مركبتين تحمل سلاح ثقيل خلال اشتباكات بين الطرفين“.

وفي محافظة ديالى (شرق)، قال مصدر أمني إن ”انفجار عبوة ناسفة أدى إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين في بلدة الوجيهية شمال شرق بعقوبة (مركز المحافظة)“.

وأضاف المصدر لوكالة الأناضول، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن ”شخصين اثنين قتلا فيما أصيب اثنان آخران بجروح في قرية زاغنية الكبيرة (شرق بعقوبة) في هجوم نفذه مسلحون مجهولون“.

واغتال مسلحون مجهولون، عنصرا من الصحوات (مقاتلون سنة موالون للحكومة) في قرية أبو صيدا الجديدة شمال شرق مدينة بعقوبة، بينما قتل رجل شرطة نتيجة انفجار عبوة لاصقة بسيارته في المقدادية شمال بعقوبة بحسب المصدر ذاته.

وكان المسؤولون الأمنيون والعسكريون أعلنوا نهاية كانون الثاني/يناير الماضي تحرير محافظة ديالى بالكامل من تنظيم ”داعش“.

وفي بغداد، قتل 5 أشخاص وأصيب 23 آخرون بجروح في تفجيرات وأعمال عنف ضربت العاصمة بغداد اليوم، حسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيبإن ”قنبلة محلية الصنع انفجرت على مقربة من سوق شعبي في منطقة سبع البور شمالي بغداد“. وأضاف المصدر أن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

وقتل شخص وأصيب 7 آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثانية في حي ابو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وفق المصدر نفسه.

وذكر ضابط الشرطة أن قنبلة ثالثة انفجرت في منطقة السيدية جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح.

ولفت المصدر إلى عثور قوات الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية ملقاه في ساحة عامة بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد. وأضاف المصدر أن الجثة كانت عليها آثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com