التحالف يشن 8 غارات ضد ”داعش“ بسوريا والعراق

التحالف يشن 8 غارات ضد ”داعش“ بسوريا والعراق

المصدر: إرم- دمشق

أعلنت قوة المهام المشتركة في بيان الجمعة، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وجهت ثماني ضربات جوية ضد مواقع تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا منذ صباح أمس الخميس.
وقال البيان إن طائرات التحالف استهدفت في ضربة واحدة مقاتلي ”داعش“ قرب مدينة عين العرب (كوباني).
وفي العراق وجهت سبع ضربات استهدفت مواقع داعش قرب الحويجة وبيجي وحديثة والموصل.
وفي هذا السياق، قال المقدم جمعة فزع الجميلي أحد قادة ”الحشد الشعبي“ وهي قوات تقاتل إلى جانب الحكومة، إن 26 عنصراً من ”داعش“ قتلوا، اليوم الجمعة، بقصف جوي نفذه طيران التحالف الدولي على مواقع للتنظيم في بلدة الكرمة غرب العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر عسكري عراقي.
وأضاف الجميلي في تصريح صحفي، أن طيران التحالف الدولي شن صباحاً غارتين جويتين على تجمعات لتنظيم ”داعش“ داخل بلدة الكرمة التابعة لمحافظة الأنبار (غرب) وتبعد عن بغداد 35 كم غرباً، مشيراً إلى أن الغارتين أدتا لمقتل 26 عنصراً من ”داعش“ بينهم ستة قياديين بارزين، إضافة إلى عدد من الجرحى في صفوف التنظيم الذي يسيطر على معظم مناطق البلدة.
ولفت الجميلي إلى أن هذه الضربات تتزامن مع معارك شرسة تدور رحاها على الأرض بين عناصر ”داعش“ من جهة وقوات أمنية من الجيش يساندها ”الحشد الشعبي“ من جهة أخرى والتي تحاول استعادة السيطرة على منطقة السجر جنوب الكرمة لقطع خط إمدادات التنظيم من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وفي سياق آخر، قتل ثلاثة عناصر من ”الحشد الشعبي“، اليوم الجمعة، في هجوم لـ“داعش“ على بلدة دجلة شمال مدينة سامراء (50 كم جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال البلاد)، بحسب مصدر طبي.
وقال خزعل الجبوري الضابط في الجيش العراقي، في تصريح صحفي،“ إن مسلحي داعش هاجموا صباح اليوم الجمعة مقرا لسرايا عاشوراء (إحدى تشكيلات ”الحشد الشعبي“) ما أسفر عن وقوع معارك استمرت لأكثر من ساعتين قبل أن ينسحب عناصر ”داعش“ إلى مواقعهم الخلفية.
ولم يذكر الضابط حجم الخسائر نتيجة الاشتباكات بين الطرفين، في حين قال مصدر طبي في مستشفى سامراء العام، إن المستشفى استقبل جثث ثلاثة قتلى وسبعة جرحى لعناصر سرايا عاشوراء سقطوا خلال اشتباكات مع ”داعش“ بحسب شهادات الجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com