العراق.. القبض على 3 أشخاص يشتبه ببيعهم النفط لداعش

العراق.. القبض على 3 أشخاص يشتبه ببيعهم النفط لداعش

بغداد – ألقت قوات الأمن العراقية القبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه ببيعهم نفطًا خامًا لتنظيم داعش في مدينة كركوك شمالي العراق.

وأفاد مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك، العميد ”سرحد قادر“، بإلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين في عمليات اقتحام شُنت بالمناطق الجنوبية من كركوك، لافتًا إلى أن التحقيقات الأولية أثبتت قيام المشتبهين ببيع النفط الخام لتنظيم داعش منذ فترة طويلة.

وقال ”قدير“ ألقينا القبض سابقًا على ثلاثة أشخاص في المناطق الجنوبية من كركوك، يقومون ببيع النفط الخام بطريقة غير شرعية لداعش، ومساعدته، حيث اعترفوا بجرمهم، كما أنهم كانوا ضمن قائمة المطلوبين، وسيتم تحويلهم للنائب العام، ومن بعدها إحالتهم للمحكمة“.

وتشن قوات ”الحشد الشعبي“ الشيعية، والبيشمركة عمليات عسكرية على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم جنوبي كركوك بنحو 45-50 كيلو مترًا، سعيًا منها لمنع تجارة النفط الخام غير الشرعية.

وفي 10 يونيو/حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة