غندور.. يحذر المعارضة السودانية من عرقلة الانتخابات

غندور.. يحذر المعارضة السودانية من عرقلة الانتخابات

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

حذر مساعد الرئيس السوداني البروفيسور إبراهيم غندور، أحزاب المعارضة والحركات المسلحة من القيام بأي أعمال تعرقل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع تنظيمها في إبريل المقبل.

وقال غندور، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن ”أية جهة كانت مسلحة أو سياسية تحاول عرقلة الانتخابات والتأثير السلبي عليها أو منع المواطنين من مُمارسة حقهم الدستوري ستُواجه بما يستحق من رد مناسب“، مشدداً على أن ”الانتخابات استحقاق دستوري وحقٌ للمواطن“، ووصفها بأنها ”خط احمر“.

وترفض الأحزاب المعارضة المشاركة في الانتخابات المقبلة، ووضعت شروطاً لخوضها أبرزها ”إيقاف الحرب وتكوين حكومة انتقالية لعامين، بجانب إتاحة الحريات والإفراج عن المعتقلين السياسيين“.

ودشنت قوى في المعارضة في الثاني من فبراير الماضي حملة لمقاطعة الانتخابات، أطلقت عليها اسم ”ارحل“ لحشد التأييد للمقاطعة الإنتخابات، وشددت على أنها لن تلجأ للعنف والتخريب وستقود حملة سلمية للمقاطعة.

وكان تحالف قوى الاجماع الوطني الذي يتزعمه فاروق أبوعيسى قد وقع في ديسمبر من العام الماضي مع والحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني، اتفاقا تحت اسم ”نداء السودان“ لوقف الحرب واسقاط نظام المؤتمر الوطني، لتحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com