موجة تفجيرات توقع العشرات بين قتيل وجريح ببغداد

موجة تفجيرات توقع العشرات بين قتيل وجريح ببغداد

بغداد- قتل 8 أشخاص وأصيب 29 آخرون بجروح، بينهم جنود،  الأربعاء، في موجة تفجيرات، ضربت العاصمة العراقية بغداد، حسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

المصدر، وهو ضابط شرطة برتبة نقيب، قال، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن جنديا قتل وأصيب 3 آخرون بجروح في انفجار قنبلة محلية مزروعة بجانب الطريق استهدفت دورية للجيش في قضاء أبو غريب، غربي بغداد.

وأضاف المصدر أن 4 قنابل أخرى انفجرت في مناطق بغداد الجديدة (شرق)، وسويب (جنوب غرب)، وقضاء التاجي (شمال)، واليرموك (غرب).

وأوضح المصدر أن التفجيرات أدت إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح، مرجحا أن يكون الضحايا من المدنيين، نظرا لوقوع التفجيرات قرب أسواق وفي شوارع عامة.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com