منظمة حقوقية: ميليشيات شيعية دمرت قرى سنية بالعراق‎
منظمة حقوقية: ميليشيات شيعية دمرت قرى سنية بالعراق‎منظمة حقوقية: ميليشيات شيعية دمرت قرى سنية بالعراق‎

منظمة حقوقية: ميليشيات شيعية دمرت قرى سنية بالعراق‎

نيويورك - ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، اليوم الأربعاء، أن "ميليشيات شيعية موالية للحكومة في العراق نهبت منازل السكان السنة ودمرت قرى بعد أن حققت نصراً على داعش في معارك دارت العام الماضي".

وقالت المنظمة إن روايات شهود العيان وصور الاقمار الصناعية أكدت أن الميليشيات أحرقت المنازل والشركات التي تخص المدنيين السنة الذين فروا من القتال في مختلف أنحاء بلدة آمرلي.

ودمرت قريتان بالكامل بعد أن رفعت الميليشيات إلى جانب قوات عراقية وكردية حصاراً استمر ثلاثة أشهر على البلدة طبقا للمنظمة الحقوقية.

ويزيد التقرير من المخاوف بشأن الدور الرئيسي الذي اضطلعت به الميليشيات في الهجوم ضد داعش في مختلف أنحاء مدينة تكريت السنية الرئيسية على بعد 180 كيلومترا شمال بغداد.

وتتكون القوة التي تهاجم تكريت من 20 ألف من رجال الميليشيات الشيعية وثلاثة آلاف فقط من القوات النظامية طبقا لقائد الجيش الامريكي مارتن ديمبسي.

وتعهدت الميليشيات بالانتقام بسبب عملية الاعدام الجماعية على ما يبدو لـ 1200 من مجندي الجيش الشيعيين من قبل داعش خلال هجوم "الصاعقة" في حزيران/يونيو الماضي الذي شهد سيطرة الجهاديين على تكريت والموصل ومدن سنية أخرى بالاساس.

ودعت المنظمة حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى "كبح جماح الميليشيات بهدف تفكيكها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com