معركة ”عنيفة“ بين عشيرتين بالبصرة (فيديو)

المواجهات تسفر عن بعض الأضرار في الأسواق بعد أن استُخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة، وقطع الطريق بين العمارة والبصرة لمدة ساعتين.

المصدر: البصرة ـ أحمد الساعدي

نشب صراع بين عشيرتين من عشائر البصرة جنوب العراق ذات الغالبية الشيعية، مساء أمس الثلاثاء، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وأسفرت عن جرح عدد من الأشخاص.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، إن المواجهات أسفرت عن بعض الأضرار في الأسواق وقد تدخلت القوات المنية لفض النزاع، ما أدى لقطع الطريق الرابط بين العمارة والبصرة لمدة ساعتين.

وأوضح الساعدي أن القوات الامنية تمكنت من اعتقال 22 شخصاً من المشاركين في النزاع العشائري الذي شهدته مدينة ”الكرمة“ شمال البصرة، مشيرة إلى أن المعتقلين سيقدمون إلى القضاء ولن يفرج عنهم.

ووصف المسؤول الأمني إن ”ما تم مشاهدته في المنطقة النزاع العشائري أمر مخجل ولا يمكن التحدث عنه إمام وسائل الإعلام“، معلنا عن عدم إطلاق المعتقلين الذين ألقي القبض عليهم، مبينا أن ”الأجهزة الأمنية والدوائر المختصة ستقوم بمحاسبة المعتقلين بسبب تجدد النزاع العشائري بين عشيرتي الحمدانة والبطوط“.

بدوره قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم خلال المؤتمر إن النزاع العشائري أسفر عن جرح اثنين من عناصر الجيش بعد إن تحركت القطاعات الأمنية لمنطقة النزاع لبسط الأمن فيها.

يذكر أن الحكومة المحلية في محافظة البصرة كانت أعلنت منذ أسابيع عن استخدام القوة في إنهاء النزاعات العشائرية في المحافظة بعد نفاذ كل الوسائل الرامية لإنهائها سلميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com