”داعش“ يسيطر على معظم البغدادي بالعراق‎

”داعش“ يسيطر على معظم البغدادي بالعراق‎

الأنبار – قال مسؤول محلي عراقي، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم ”داعش“ ما يزال يسيطر على 13 قرية بناحية البغدادي بمحافظة الأنبار أي ما يعادل 60% من مساحتها، نافياً ما تحدث عنه قياديون عسكريون حول تقدم القوات العراقية في الناحية.

وفي حديث لـ“الأناضول“، أوضح نجم العبيدي عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي، إن عناصر ”داعش“ ما يزالون يسيطرون على 13 قرية في البغدادي وهي قرى ”الجزيرة“ الواقعة على الضفة اليسرى لنهر الفرات وتضم (الكصريات واليروثة والقطنية والمحبوبية ومسجف والجواعنة ودوليبة البوشطب والغرف وأسحاله ويردة والغربي والمسعرية وجزيرة جبة“.

وأضاف بأن القوات العراقية تسيطر فقط على الضفة اليمنى من نهر الفرات في البغدادي وهذه المساحة تقدر بـ40% فقط من مساحة الناحية، وتدعى ”صوب الشامي“ وتضم منطقتي الحي السكني وجبة ومركز ناحية البغدادي، إضافة الى سيطرتها على الطريق الرابط بين قاعدة عين الأسد ومركز الناحية وقضاء حديثة شمالها.

وتابع عضو المجلس بالقول بأن القوات العراقية لم تتقدم كثيراً بعملياتها العسكرية في ناحية البغدادي، خلافاً لما أعلن قياديون عسكريون فيها، متهماً إياها بـ“إعطاء معلومات مضللة“، دون أن يبيّن السبب برأيه.

وطالب العبيدي كلاً من وزير الدفاع خالد العبيدي وقائد القوات البرية الفريق رياض جلال بزيارة ناحية البغدادي والاطلاع على الأوضاع الأمنية والإنسانية فيها ولكي يروا بأعينهم حقيقة ما يحصل فيها من عمليات عسكرية، إضافة إلى الوضع الإنساني المتدهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة