التركمان يحررون قريتين من داعش بالعراق

التركمان يحررون قريتين من داعش بالعراق

كركوك – صرّح مسؤول في قوات متطوعي الحشد الشعبي التركماني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تطهير قريتين من سيطرة تنظيم ”داعش“ في مناطق جنوبي مدينة كركوك.

وقال ”يلماز شهباز النجار“ المشرف على اللواء 16 من قوات الحشد الشعبي التركماني المتمركزة جنوبي كركوك في تصريح صحفي إن ”أبطال الحشد الشعبي التركماني تمكنوا الليلة من تحرير قريتي /الجديدة الكبرى والصغرى/ المتاخمتين لقرية بشير التركمانية جنوبي كركوك وتمكنوا من فك الحصار عن قرية بشير وقتل خمسة من عناصر داعش دون أن يكون هنالك أي إصابة في صفوف المتطوعين“.

وأضاف: ”منذ انطلاق العملية قبل ثلاثة أيام حتى الآن قدمنا قرابة 75 قتيلا وجريحا من الحشد الشعبي بينهم تسعة شهداء لكننا بشكل مؤكد قتلنا 55 من داعش وأصبنا أكثر من 100 آخرين“.

وأوضح ”أنّ عملية إحكام السيطرة على مداخل قرية بشير مستمرة فهي تحت قبضة قواتنا. وتمكنا منذ انطلاق العملية حتى الآن من تدمير قدرة تنظيم داعش على استهداف القوات بمناطق التماس أو إطلاق قذائف على ناحية تازه جنوبي كركوك“.

وذكر أنّ ”التأخير في اقتحام قرية بشير التركمانية وتحريرها من داعش بسبب كثرة الألغام والدور المفخخة ووجود انتحاريين وسط القرية ونحن نعمل على معالجتها لكي نضمن الدخول دون خسائر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com