إيران: مفاوضات لوزان تحرز تقدماً

إيران: مفاوضات لوزان تحرز تقدماً

طهران – صرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أکبر صالحي بأن المفاوضات التي جرت اليوم الاثنين بين الوفد الإيراني ونظيره الأمريکي بشأن الملف النووي الإيراني في مدينة لوزان بسويسرا ”تتقدم إلى الأمام“.

وقال صالحي عقب جلسة المفاوضات النووية الثنائية بين إيران والولايات المتحدة، إن الجلسات تشمل دوما أجزاء فنية وسياسية، مضيفا: ”جلستنا الفنية مع الطرف الأمريکي بدأت عصر يوم أمس الأحد ونشعر بأنه کلما نشارك في هذه الجلسات کلما استطعنا أن نتحرك إلي الأمام قدر الإمکان حيث إن ذلك يعد بحد ذاته مؤشرا إيجابيا“ بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

غير إنه أشار إلى أنه مازالت هناك قضايا لم يتوصل الطرفان إلي نقطة مشترکة بشأنها، مضيفا أنه تم طرح القضايا الفنية والعقوبات بين الطرفين خلال جلسه اليوم.

وتابع :“نسعي جاهدين کي نصل إلي نتيجة خلال بضعة أيام“.

كان صالحي قد صرح أمس بأن المفاوضات النووية تقترب من مراحلها النهائية وأن ”الطرف الآخر أدرك طيلة المفاوضات أن استمرار الضغوط والحظر على إيران لن يجدي نفعا“.

تجدر الإشارة إلى أن إيران ومجموعة 5+1 (التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا إضافة إلى ألمانيا) تسعى إلى التوصل إلى اتفاق إطاري خلال الشهر الجاري على أن يتم التوصل إلى اتفاق شامل بحلول تموز/يوليو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com