مقتل 124 من داعش في عمليات عسكرية متفرقة‎

مقتل 124 من داعش في عمليات عسكرية متفرقة‎

بغداد – أعلنت وزارة الدفاع اليوم الاثنين أن القوات العراقية تمكنت من قتل 124 من عناصر تنظيم  داعش في العراق في عمليات متفرقة في العراق.

وذكر بيان للوزارة حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أن ”قيادة عمليات بغداد بقواتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش تمكنت من قتل 27 إرهابيا وتدمير أحد المعابر ومعالجة منزلين مفخخين وتفكيك 50 عبوة ناسفة وتدمير عجلات (سيارات)“.

وأوضح أن ”قيادة عمليات سامراء واصلت عملياتها في تطهير مناطق /زور البو حشمه – تل الذهب – شركة الملح – منشأة المثنى /تمكنت من قتل 3 إرهابيين ومعالجة منزل مفخخ و21 عبوة ناسفة والعثور على 10 أطنان من مادة نترات الأمونيا التي تستخدم في صناعة المتفجرات في مدرسة بدر الدين علي“.

وتابع البيان:“وواصلت قيادة عمليات صلاح الدين عملياتها القتالية ضمن العملية ذاتها وبإسناد من طيران القوة الجوية البطلة في مناطق /تكريت -باب مستشفى تكريت – تقاطع الديوم – حي القادسية / وتمكنت خلالها من قتل 26 إرهابيا وتفجير سيارتين مفخختين ومعالجة صهريج مفخخ ومعالجة سيارة كانت تحمل إرهابيين“.

واستطرد: ”تمكنت قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب من صد محاولة فاشلة لعصابات داعش في قضاء بيجي وتم قتل 14 إرهابيا وتدمير سيارة فيما لاذ من تبقى من الإرهابيين بالفرار“.

وأوضح البيان: ”بناءً على ورود معلومات استخباراتية تمكنت قوة من قيادة عمليات الأنبار من قتل 50 إرهابياً من بينهم ثلاثة أمراء تم التعرف على أحدهم وهو /إسماعيل وليد/ وولده حيث كان هؤلاء في اجتماع بمنطقة البوهايس قرب برج الاتصالات وتم قصف الموقع بالمدفعية بدقة وكذلك تم إحراق كافة سياراتهم كما تم قتل 4 إرهابيين في منطقة الهيتاويين حيث تم حرق أحد المنازل الذي كان يستخدمه الإرهابيون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com