عامان على اغتيال الخبير العراقي هشام الهاشمي.. مطالب بمحاكمة القاتل
عامان على اغتيال الخبير العراقي هشام الهاشمي.. مطالب بمحاكمة القاتلعامان على اغتيال الخبير العراقي هشام الهاشمي.. مطالب بمحاكمة القاتل

عامان على اغتيال الخبير العراقي هشام الهاشمي.. مطالب بمحاكمة القاتل

طالب صحفيون وناشطون، يوم الأربعاء، بضرورة محاسبة ومحاكمة قاتل الخبير الأمني هشام الهاشمي، والكشف عن نتائج التحقيقات الخاصة باغتياله.

جاء ذلك مع حلول الذكرى الثانية لمقتل الهاشمي، الذي اغتيل في تموز/ يوليو 2020، في منطقة "زيونة" ببغداد، ما أثار ردود فعل عالمية واسعة، حيث يعد الراحل من الباحثين البارزين في الشأن العراقي، كما لعب دورا في تحليل عمليات داعش، وأصبح مرجعا في هذا الجانب.

ورغم إعلان السلطات العراقية اعتقال قاتل الهاشمي، أحمد عويد الكناني، وهو ضابط في القوات الأمنية، وينتمي إلى ميليشيات كتائب حزب الله، إلا أن التحقيقات النهائية لم تتوصل بشأن الجهة التي تقف وراء العويد، فضلا عن شكوك تحيط بوجوده في السجن إلى الآن.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، استذكر مئات العراقيين الراحل الهاشمي، ونشروا صوره وذكرياته، كما طالبوا الحكومة بالكشف عن وضع المتهم الرئيس في اغتياله، وتحقيق العدالة.

وعلق الكاتب والصحفي، عبدالرحمن الراشد: "اليوم الذكرى الثانية لاغتيال الكاتب العراقي هشام الهاشمي، دون محاسبة قتلته، والجهة المدبرة، المتهم، الذي بثت اعترافاته تلفزيونيا عاد وأنكر، ويقال إنه اختفى بعد ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com