أخبار

صباحي مستمر في سباق انتخابات الرئاسة
تاريخ النشر: 14 مارس 2014 14:39 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2014 15:51 GMT

صباحي مستمر في سباق انتخابات الرئاسة

الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي تجدد رفضها لتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

+A -A
المصدر: القاهرة - (خاص) من محمود كامل

اتخذت الحملة الرسمية لدعم المرشح الرئاسي حمدين صباحي قرارا نهائيا بخوض الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، وذلك في الاجتماع الذي عقدته الحملة، الخميس 13 آذار/ مارس، في مقر حزب الكرامة.

وأوصت الحملة، الجمعة، في بيان لها، بالتأكيد على التمسك برفضها القاطع لنص المادة السابعة من قانون انتخابات الرئاسة والخاصة بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات ضد الطعن عليها أمام القضاء، مشيرة إلى أن تلك المادة ”تخالف الدستور بشكل واضح“.

وأكد البيان على أن ”الحملة ستخوض معركة سياسية وقانونية ضد هذه المادة التي ”تهدد استقرار الوطن والنظام السياسي بأكمله“.

وأضاف: ”سنستمر في المعركة الانتخابية، التي نستعد لها بكل قوة، ثقة منا في وعي الشعب المصري وفي شبابه الثائر، وايمانا بضرورة خوض المعركة دفاعا عن الدولة الوطنية الديمقراطية، في مواجهة جماعات الإرهاب ومحاولات البعض عودة الاستبداد ورموزه إلى الواجهة من جديد.

وتابع: ”سنتشاور مع القوي الوطنية وشركائنا في الحملة حول المعركة الانتخابية، وقرارها باستكمالها حتى النهاية، وأن الحملة ستتابع بمنتهى الدقة كل إجراءات العملية الانتخابية، وسترصد كل انتهاك يحدث“، مؤكدة على أن ”مراجعة موقفنا من الترشح يرتبط بعدم حرية ونزاهة العملية الانتخابية وإجراءاتها، أو عدم حياد كل أجهزة ومؤسسات الدولة“.

وأوضح البيان أن ”الحملة لن تسمح بأن تتحول عملية الانتخابات إلى ما يشبه الاستفتاء الذي يرتد بنا إلى ما قبل ثورة (25 يناير)“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك