استئناف جلسات الحوار الليبي بالمغرب الخميس المقبل

استئناف جلسات الحوار الليبي بالمغرب الخميس المقبل

القاهرة- أجرى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، برناردينو ليون، عدة لقاءات مع المشاركين في الحوار السياسي الليبي يوم الجمعة.

وأشار بيان للبعثة إلى أنه ”تمت مناقشة قضايا جوهرية وأخرى إجرائية حول سبل المضي قدما. ومن أجل إتاحة المزيد من الوقت للتشاور، اقترحت البعثة أن تستأنف جلسات الحوار يوم الخميس المقبل في المغرب. وفي الوقت نفسه، سيستمر العمل على مسودات الوثائق التي تم طرحها خلال النقاشات السابقة“.

وجدد المشاركون التزامهم بالحوار كآلية وحيدة لحل الخلافات السياسية وعلى ضرورة العمل بسرعة للتوصل إلى اتفاق يخرج ليبيا من أزمتها الحالية ويحقق السلام والاستقرار.

وأضاف البيان أن البعثة تتطلع إلى مشاركة فعالة من جميع المشاركين في الجلسات القادمة وتحثهم على الاستفادة من الزخم الحالي الذي ولدته جولة الحوار السياسي التي انعقدت في المغرب خلال الفترة من 5-7 آذار/مارس، والبناء على التقدم الذي تم إحرازه، وعدم إضاعة الفرصة التي تقدمها المحادثات لإحلال السلام في ليبيا.

وأكدت البعثة والمشاركون على أهمية المسارات الأخرى الداعمة لمسار الحوار الرئيسي موضحة أن من شأن التقدم المحرز في هذه المسارات أن يعزز الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي.

وتشمل هذه المسارات اجتماعات لممثلي الأحزاب السياسية والنشطاء السياسيين، وممثلي البلديات، علاوة على اجتماعات مع المجموعات المسلحة والشخصيات القبلية والاجتماعية.

وأعربت البعثة والمشاركون عن امتنانهم الكبير للسلطات المغربية على الدعم السخي الذي قدمته وعلى استضافتها للحوار السياسي الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com