انطلاق الجولة الثانية من الحوار الليبي بالمغرب

انطلاق الجولة الثانية من الحوار الليبي بالمغرب

الصخيرات ( المغرب )-قال مسؤول أممي للأناضول إن الجولة الثانية للحوار الليبي بالمغرب ستنطلق صباح اليوم الجمعة، بعدما كانت مقررة الخميس.

وكشف المسؤول الأممي أن المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون وصل إلى المغرب مساء الخميس.

من جهته، كشف محمد معزب عضو المؤتمر الوطني الليبي العام، اليوم الخميس بمدينة الصخيرات المغربية، أن الجولة الثانية من الحوار الليبي بالمغرب، ستنطلق يوم غد الجمعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من تنظيم المؤتمر الوطني الليبي العام.

وقال معزب إن وفد المؤتمر الوطني الليبي العام عقدو لقاء مع برناردينو ليون، اليوم الخميس، وأبلغهم ان المفاوضات ستنطلق غدا الجمعة في انتظار وصول الطرف الآخر في إشارة إلى الوفد الممثل لبرلمان طبرق.

وطلب مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق، شرقي البلاد، من بعثة الأمم المتحدة، أمس الأربعاء تأجيل جولة الحوار السياسي التي كانت مقررة الخميس، بالمغرب، لمناقشة مقترح تشكيل حكومة الوفاق الوطني، التي تم الاتفاق على تشكيلها خلال الجلسات السابقة.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس النواب بطبرق، طلب خلالها من أعضاء لجنة الحوار، التواصل مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي ترعى الحوار، لطلب تأجيل موعد جلسة الحوار القادمة، حتى يتمكن المجلس من دراسة المقترحات حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني، دراسة وافية، حسب المتحدث باسم المجلس فرج بو هاشم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com