مصر تعلن إحباط مخطط لإعادة إحياء نشاط "تنظيم الإخوان" المحظور في البلاد
مصر تعلن إحباط مخطط لإعادة إحياء نشاط "تنظيم الإخوان" المحظور في البلادمصر تعلن إحباط مخطط لإعادة إحياء نشاط "تنظيم الإخوان" المحظور في البلاد

مصر تعلن إحباط مخطط لإعادة إحياء نشاط "تنظيم الإخوان" المحظور في البلاد

كشفت السلطات المصرية عن إحباط مخطط كان يهدف لإعادة إحياء نشاط تنظيم "الإخوان المسلمين" المحظور في البلاد.

ووفقا لصحيفة الأهرام المصرية، فقد "تمكن قطاع الأمن الوطني المصري من إجهاض مخطط يستهدف إعادة إحياء نشاط التنظيم من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطته"، التي وصفتها بـ"الإرهابية".


ووفقا لـ"الأهرام"، أشارت المعلومات إلى اضطلاع الإخواني "يحيى مهران عثمان كمال الدين" بدور بارز في ذلك المخطط، باعتباره إحدى الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس "صفوان ثابت"، إذ كلفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته، في محاولة للتحايل والالتفاف علـى إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضد الكيانات" التابعة له وللتنظيم عموما.

وأظهرت المعلومات المتوفرة "استغلال الإخواني "يحيى مهران" إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة في إخفاء أموال التنظيم.

وعقب تقنين الإجراءات تمت مداهمة الشقة المشار إليها، وضبط الإخواني المذكور، وتم العثور على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ 8 ملايين و400 ألف دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى، فضلا عن كمية من الذخائر، حسب صحيفة الأهرام.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، فيما باشرت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وأكدت وزارة الداخلية "مواصلة جهودها لحماية مقدرات الوطن وإجهاض كافة المخططات الرامية إلى زعزعة أمنه واستقراره"، وفق ما جاء في الأهرام.

ويصنف القانون المصري جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابي، ويحظر أنشطتها أو أي تعاون معها على الأراضي المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com