السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بتعذيب أسرى "جلبوع" الأربعة المعاد اعتقالهم
السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بتعذيب أسرى "جلبوع" الأربعة المعاد اعتقالهمالسلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بتعذيب أسرى "جلبوع" الأربعة المعاد اعتقالهم

السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بتعذيب أسرى "جلبوع" الأربعة المعاد اعتقالهم

اتهمت السلطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، السلطات الإسرائيلية، بتعذيب الأسرى الفلسطينيين الأربعة المعاد اعتقالهم، والذين تمكنوا من الهرب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، الإثنين الماضي.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدري أبو بكر، إن الأسرى الأربعة تعرضوا لتعذيب إسرائيلي شديد سواء بالضرب المبرح أو الصعق بالكهرباء، وذلك من أجل انتزاع اعترافات حول كيفية هروبهم من السجن.

وأوضح أبو بكر، في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"، أن المعلومات المتوفرة لدى الهيئة، تؤكد إخضاع الأسرى لجلسات تحقيق مكثفة، تضمنت عمليات تعذيب بحقهم وتحديدًا للأسير زكريا الزبيدي.

وأضاف أن "زكريا الزبيدي تعرض لكسور شديدة في مختلف أنحاء جسده، وتحديدا في الوجه وقدمه، كما أنه نقل إلى المستشفى بسبب التعذيب الشديد"، موضحا: "لكننا لا نعلم طبيعة أوضاعهم الصحية، ومحامو الهيئة لم يتمكنوا من اللقاء بهم إلا في المحكمة".

وأشار أبو بكر إلى أن إسرائيل تواصل منع المحامين من لقاء الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، قائلا: "شكلنا فريق محامين لتولي قضيتهم، خاصة وأن المحكمة الإسرائيلية وجهت لهم تهما جديدة وتحاول محاكمتهم كإرهابيين وليس كأسرى".

وأكد على ضرورة "التدخل الدولي العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسرى المعاد اعتقالهم، خاصة وأنهم مارسوا حقهم في الحصول على الحرية".

وقال: "لدينا مخاوف من تعمد إسرائيل تصفية الأسرى جسديا، خاصة وهي تحاول انتزاع معلومات منهم عن أماكن تواجد زملاء آخرين لهم تمكنوا من الهرب ولم يقبض عليهم حتى اللحظة".

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: "أدعو الصليب الأحمر والأمم المتحدة لمتابعة أوضاع الأسرى، والتأكيد من عدم تعرضهم للتعذيب والتنكيل، وإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والمتعلقة بالأسرى".

وأضاف اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، اليوم: "نحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

يذكر أن جبريل الزبيدي، شقيق الأسير زكريا الزبيدي، أكد أمس الأحد، تعرض شقيقه للتعذيب المتواصل من قبل السلطات الإسرائيلية، قائلا: "يتعرض أخي زكريا الآن لأقصى أنواع التعذيب، يعذبونه بالكهرباء، وكسروا قدمه، ولا يعرف معنى النوم".

يذكر أن 6 أسرى فلسطينيين، بينهم زكريا الزبيدي، نجحوا في الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة شمال إسرائيل، فجر الإثنين الماضي، قبل أن تعيد السلطات الإسرائيلية اعتقالهم بعد نحو 5 أيام من هروبهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com