القوات العراقية تستكمل تحرير ”العلم“ من قبضة داعش

القوات العراقية تستكمل تحرير ”العلم“ من قبضة داعش

صلاح الدين – صرح مسؤول أمني عراقي اليوم الثلاثاء أن القوات العراقية المشتركة تمكنت في ساعة متأخرة، الليلة الماضية، من تحرير ناحية العلم بعد معارك مع تنظيم داعش/ شمال شرقي محافظة صلاح الدين/ 170كم شمالي بغداد.

وقال جاسم الجبارة رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) إن ”قوات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية معززة بالدروع ومن أبناء عشائر ناحية العلم تمكنوا من دخول الناحية عبر الطريق الجنوبي وانهم رفعوا العلم العراقي على مبنى مديرية الناحية والمجلس البلدي فيها“.

واضاف ان ”القوات توقفت في ساحة الشهيد عبدالله الجبارة بعد ان استكملت تحرير الحي العسكري وجميع الدوائر الحكومية في الناحية انها ستبدأ في الصباح الباكر بالانتشار في جميع مناطق الناحية لتفتيشها ”.

وذكر جبارة ”ان عناصر داعش هربوا من الناحية بعد غروب الشمس وانهم قاموا بإحراق عدد من المنازل والمحلات التجارية وسط الناحية في منطقة البورصة وان مروحيات الجيش العراقي لعبت دوراً مهما ودمرت دبابة كان يستخدمها عناصر داعش لقتال القوات الامنية كما دمرت ست عجلات تحمل رشاشات احادية ثقيلة قبل ان تتمكن القوات من دخول المنطقة“.

وأوضح أن ”العملية أسفرت عن مقتل أحد عناصر الشرطة وجرح 7 اخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الرئيس في الناحية وان القوات ستبدأ اليوم الثلاثاء عملية تحرير مدينة تكريت مركز المحافظة بعد ان تم تطويقها من الجهات الاربع ”.

من جانبه قال الفريق عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات صلاح الدين في تصريح صحفي إن ”القوات العراقية استكملت اليوم جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لدخول مدينة تكريت من بينها وصول دبابات /برامز/ الأمريكية وعدد من ناقلات الجند المصفحة المضادة للعبوات الناسفة ”.

وأضاف ”لا نتوقع حصول قتال في المدينة بسبب هروب معظم عناصر داعش الى محافظة كركوك ومن ثم الى محافظة نينوى وان الدخول الى تكريت سيكون بطيئاً جداً اعتماداً على ما يمكن تفكيكه من الاف العبوات الناسفة التي زرعت في الطرق والشوارع المؤدية الى المدينة وفي ساحاتها الرئيسة ودور المواطنين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com