طائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع لحماس في غزة
طائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع لحماس في غزةطائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع لحماس في غزة

طائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع لحماس في غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع وأهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، ردًا على اشتعال عدد من الحرائق في غلاف غزة بسبب إطلاق بالونات حارقة من القطاع.
واستهدف القصف الإسرائيلي، موقعًا للجناح العسكري لحركة حماس شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، كما استهدف موقعًا آخر في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وشنت الطائرات الإسرائيلية أيضًا غارات بصواريخ مختلفة على أرض زراعية شمال غزة.
وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، أطلقت نيران رشاشات ثقيلة تجاه الطائرات الإسرائيلية التي كانت تحلق في سماء القطاع، بالتزامن مع عمليات القصف.
ولم تبلغ وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بسقوط إصابات جراء عمليات القصف الإسرائيلية، فيما تعرضت بعض المنازل لأضرار مادية.
وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قررت السلطات الإسرائيلية تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة نحو الغلاف.
وذكر مكتب منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية غسان عليان، أنه"بعد سلسلة من تقييمات الوضع الأمني تقرر تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة من 12 إلى 6 أميال بحرية".
وأكد مكتب منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، أن"هذا التقليص سيكون حتى إشعار آخر وذلك بسبب إطلاق البالونات الحارقة، نحو الأراضي الزراعية في غلاف غزة".
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، أن عددًا من الحرائق اندلع في مستوطنة أشكول في غلاف غزة.
وقال موقع "حدشوت بتاخون سديه"، إن"4 حرائق اندلعت في مستوطنة أشكول بغلاف غزة بفعل البالونات الحارقة، والمتفجرة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون من قطاع غزة".
وهذه هي المرة الخامسة التي تشن فيها إسرائيل غارات على قطاع غزة ردًا على إطلاق البالونات المفخخة والحارقة، منذ انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة ضد القطاع، في شهر مايو/أيار الماضي، والتي أدت لاستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين، فضلًا عن تدمير آلاف الوحدات السكنية والمباني.
وتسود حالة من التوتر قطاع غزة، حيث تتهم فصائل فلسطينية، إسرائيل بالمماطلة في إجراءات رفع الحصار المفروض على القطاع، فيما تربط إسرائيل التقدم في هذا الملف بإنجاز صفقة لتبادل للأسرى، وعودة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com