مقتل 40 شخصاً في معارك بين الأكراد و"داعش"
مقتل 40 شخصاً في معارك بين الأكراد و"داعش"مقتل 40 شخصاً في معارك بين الأكراد و"داعش"

مقتل 40 شخصاً في معارك بين الأكراد و"داعش"

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، أنه قتل 40 عنصراً من تنظيم "داعش" ووحدات حماية الشعب الكردية في 24 ساعة من المعارك في محيط بلدة تل تمر في شمال شرق سوريا التي يحاول التنظيم السيطرة عليها.

وقال مدير "المرصد"، رامي عبد الرحمن، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، إن "اشتباكات عنيفة شهدها محيط بلدة تل تمر بين مقاتلي وحدات حماية الشعب وتنظيم "داعش" بعدما تمكن مقاتلو التنظيم ليلاً من الوصول إلى أطراف البلدة، لكن المقاتلين الأكراد "تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع".



وأضاف عبد الرحمن: "تسببت الاشتباكات بمقتل 40 عنصراً من الطرفين على الأقل".


واستدعت الوحدات الكردية تعزيزات إضافية إلى محيط البلدة الأحد لمنع تقدم تنظيم "داعش" مجدداً.


ويسعى مقاتلو التنظيم الإرهابي إلى السيطرة على تل تمر التي تعد، وفق عبد الرحمن، "عقدة اتصال" أساسية بين شمال محافظة الحسكة ومدينة الحسكة الخاضعين لسيطرة القوات الكردية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، منذ يوم السبت إثر هجوم للتنظيم في اتجاه البلدة.


ويخوض التنظيم منذ23 فبراير/ شباط معركة في المنطقة تمكن خلالها من السيطرة على 11 قرية آشورية وخطف العشرات من سكانها.


في موازاة ذلك، تستمر الاشتباكات بين جبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) وحلفائها من جهة، وبين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة ثانية في محيط قريتي حندرات وباشكوي ومحيط منطقة تل المضافة وقرب الملاح بريف حلب الشمالي.


وأشار "المرصد" إلى مقتل قيادي محلي في جبهة النصرة خلال الاشتباكات في محيط حندرات، فيما أدى القصف الصاروخي لقوات النظام على مدينة حريتان إلى مقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى.

وفي ريف حلب الغربي، انسحبت جبهة النصرة من الفوج 46 الذي سيطرت عليه بعد طرد مقاتلي حركة حزم، إحدى مجموعات المعارضة السورية المعتدلة البارزة التي أعلنت مؤخراً حل نفسها، منه نهاية الأسبوع الماضي، وسلمته، بحسب "المرصد"، إلى الجبهة الشامية (تحالف واسع لفصائل إسلامية في محافظة حلب).


وفي آخر التطورات الميدانية، قال "المرصد" الذي يتابع ويوثق مجريات الحرب في سوريا،

أن ضربة جوية عنيفة شنها طيران التحالف أودت بحياة تسعة مقاتلين على الأقل من "جبهة النصرة" في منطقة قريبة من الحدود التركية. موضحاً أن الضربة الجوية اشتملت على ثلاثة صورايخ موزعة على حدود ونطاق المنطقة المستهدفة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com