سوريا.. غارة للتحالف تستهدف معسكراً للنصرة وتقتل 9

سوريا.. غارة للتحالف تستهدف معسكراً للنصرة وتقتل 9

دمشق – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ضربة جوية في شمال غرب البلاد أصابت معسكرا تستخدمه جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة اليوم الأحد، وقتلت تسعة على الأقل من مقاتليها في ثاني هجوم كبير على الجماعة هناك في أربعة أيام.

وأضاف المرصد أن أربعة من القتلى كانوا مقاتلين أجانب. ووقعت الضربة قرب بلدة أطمة بمحافظة إدلب عند الحدود السورية مع تركيا.

وفي الأسبوع الماضي، قُتل القائد العسكري للجبهة والعديد من القادة الآخرين في ضربة جوية في إدلب.. وقال الجيش السوري إنه نفذ الهجوم.

وقال قائد جماعة من المعارضة الرئيسية إن الضربة الجوية نفذها فيما يبدو التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يهاجم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا مشيرا إلى دقة الضربة وقوة الانفجار.

وقال شاهد إن الضربة الجوية وقعت حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر (1400 بتوقيت جرينتش). وأضاف أن الطائرة لم يبد انها من طراز يستخدمه الجيش السوري.

وتصنف الولايات المتحدة جبهة النصرة على أنها منظمة إرهابية كما فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات عليها.

ويركز التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هجماته على تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الولايات المتحدة تستهدف بين الحين والآخر شخصيات من جبهة النصرة خلال حملتها التي بدأت في سبتمبر أيلول الماضي.

وجبهة النصرة هي ثاني أقوى جماعة بالمعارضة المسلحة في سوريا بعد تنظيم الدولة الإسلامية.

وتقول مصادر في الجبهة إن الجبهة تبحث قطع العلاقات مع القاعدة وهي خطوة قد تفضي إلى مزيد من الدعم من دول الخليج العربية المناهضة لكل من الرئيس بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com