الصدر يهيئ مقاتليه لتحرير الموصل

الصدر يهيئ مقاتليه لتحرير الموصل

المصدر: بغداد ـ شيماء عبد الواحد

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تعليمات لاتباعه والجناح العسكري للتيار والمعروف بـ“سرايا السلام“ للتهيء للمشاركة بعملية تحرير الموصل بالتعاون والتنسيق مع القوات الامنية النظامية التابعة للحكومة الاتحادية.

وقال الصدر في بيان تلقته ”إرم“، إنه ”صار لزاماً علينا بعد قرار الحكومة العراقية بالتحشيد لتحرير محافظة نينوى وبعد تراخي أهاليها من تحريرها والرضوخ النسبي لشذاذ الآفاق .. صار لزاماً علينا بإعطاء الأمر لمسؤول ”سرايا السلام“ بالعمل على التنسيق مع الجيش العراقي والحكومة العراقية والعمل على التحشيد الشعبي للمشاركة بعملية تحرير الموصل“.

وأضاف أن ”إشتراك السرايا بتحرير الموصل سيقلل حدة التصاعد الطائفي ويقلل الاحتقان ضد السنة من غير الدواعش وخصوصاً بعد التصرفات من بعض المليشيات الوقحة التي تسيء لسمعة الإسلام والمذهب“.

ودعا الصدر مقاتلي السرايا الى ”البقاء على التجميد لحين الانتهاء من التحضيرات وعدم التدخل في الأمور السياسية والعمل المدني وعدم مسك الأرض بل تحريرها فحسب“.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أمر اتباعه في وقت سابق بالانسحاب من ساحات القتال بالضد من داعش، معللاً ذلك لعدم اختلاط عناصره بالمليشيات التي وصفها بـ“الوقحة“ التي أرتكب بعضها ممارسات طائفية بحق أبناء السنة في المناطق المحررة من داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة