الاحتلال يوقف استخدام الكلاب ضد الفلسطينيين

الاحتلال يوقف استخدام الكلاب ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة- قال الجيش الإسرائيلي إنه قرر وقف استخدام الكلاب في ملاحقة فلسطينيين حتى دراسة التعليمات المهنية بهذا الخصوص مجدداً.

وقال افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في بيان إن قائد فرقة الجيش في الضفة الغربية تمير يادعي قدم إلى قائد المنطقة الوسطى في الجيش نيتسان ألون، أمس الخميس، نتائج التحقيق في حادثة مهاجمة كلب لطفل فلسطيني في محيط مستوطنة ”كرمي تسور“ جنوبي الضفة الغربية.

وكان ناشطون نشروا على مواقع التواصل الاجتماع مقطع فيديو لكلب، تابع للجيش الإسرائيلي، يهاجم الطفل الفلسطيني حمزة أبو هاشم، 16 عاما، بوجود الجنود الذين قاموا باعتقاله لاحقا.

ونقل أدرعي عن قائد فرقة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية يادعي قوله“الحديث يدور عن حادثة بالغة الخطورة لاستخدام الكلاب والتي تشير إلى مستوى مهني متدني“.

كما أشار يادعي إلى ”استخدام الكلاب حسب الأوامر وتحت المحدودية الموجودة والمطلوبة لتنفيذ المهمة قد تؤدي إلى منع إلحاق الأذى بحياة الأشخاص“.

وذكر أدرعي أن يادعي أوعز بـ“وقف استخدام الكلاب حتى دراسة التعليمات المهنية بهذا الخصوص مجدداً“ و“استخدام الكلاب سيتم بمصادقة ضابط برتبة قائد لواء فقط“.

وذكر أنه ”سوف يتم معالجة المقاتلين الذين فشلوا أخلاقياً في هذه المهمة انضباطيًا“ من دون توضيح طبيعة العقوبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة