بارزاني والنجيفي يناقشان خطة تحرير الموصل

بارزاني والنجيفي يناقشان خطة تحرير الموصل

أربيل ـ اجتمع نائب رئيس الجمهورية العراقي ”أسامة النجيفي“ في مدينة أربيل اليوم برئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بالإضافة إلى محافظ الموصل ”أسيل النجيفي“، لمناقشة خطة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وأصدرت رئاسة الوزراء في الإقليم بيانًا حول الاجتماع الذي تم بعيدًا عن وسائل الإعلام، أكدت فيه على أنَّ المسؤولين ناقشوا ”الدور الذي ستلعبه قوات البيشمركة في تحرير الموصل“ وأنَّ المجتمعين اتفقوا على مشاركة جميع الأحزاب السياسية في تحمل تبعات الأزمة الاقتصادية لطرد داعش من العراق“.

وشدد بارزاني على ضرورة تحرك جميع الوحدات العسكرية في وقت واحد ضد تنظيم داعش، أما أسامة النجيفي فأشاد بالنجاحات التي حققتها قوات البيشمركة ضد تنظيم داعش.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال، وغرب، وشرق البلاد، وكذلك شمال، وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 6 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com