العراق.. مقتل 8 جنود في الأنبار وصلاح الدين

العراق.. مقتل 8 جنود في الأنبار وصلاح الدين

بغداد ـ قُتل 8 جنود عراقيين وأصيب 8 آخرون، اليوم الجمعة، في تفجير منزلين مفخخين من قبل تنظيم ”داعش“ في محافظتي الأنبار (غرب) وصلاح الدين (شمال)، فيما أحبطت البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) هجومًا للتنظيم في محافظة نينوى.

وقال قاسم المحمدي، قائد عمليات الأنبار التابعة للجيش، إن ”قوة من الجيش داهمت بعض المنازل في ناحية الكرمة (13 شرق الفلوجة) للبحث عن عناصر تنظيم داعش، إلا أن منزلا مفخخا انفجر بهم، ما أسفر عن مقتل 5 جنود وإصابة 4 آخرين بجروح حرجة“.

وفي محافظة صلاح الدين، أفاد مصدر عسكري، أن منزلاً مفخخًا انفجر قرب قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة كانت تقوم بحملة تفتيش ودهم جنوب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) ما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين بجروح“.

من جانبه، قال شيرزاد زاخولي، الضابط في قوات البيشمركة، إن عناصر من تنظيم داعش هاجموا مواقع للبيشمركة بناحية بعشيقة (15 كم شرق الموصل) في ساعات الصباح الأولى، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 5 عناصر من المهاجمين فيما لاذ بقية عناصر التنظيم بالفرار“.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق البلاد، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 6 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com