مسؤول عراقي: تحرير صلاح الدين سيطول‎

مسؤول عراقي: تحرير صلاح الدين سيطول‎

المصدر: بغداد – من أحمد الساعدي

قال وزير الأمن العراقي السابق النائب موفق الربيعي، إن ”عمليات تحرير تكريت قد تطول لمدة أطول من المتوقع لها“.

ودعا القيادي في ائتلاف دولة القانون، الحكومة العراقية إلى إعادة تقييم الأزمات الأمنية بواقعية، مشيراً إلى أن ”عدونا مستميت“، في إشارة إلى تنظيم داعش.

وذكر الربيعي بيان تلقت شبكة ارم الإخبارية نسخة منه، أن“ على قيادة القوات المسلحة المدعومة بالحشد الشعبي إعادة تقييم الأزمات الأمنية في ساحات القتال، ﻷن عدونا مستميت بقتاله ويستخدم العبوات الناسفة التي تعيق تقدم القوات المحررة لمحافظة صلاح الدين، لذلك علينا قراءة عدونا والعمليات العسكرية بواقعية، وعدم إطلاق تصريحات تقلل من حجم العدو الداعشي“.

وأشار موفق الربيعي إلى أن“ عملية تحرير تكريت وباقي مناطق محافظة صلاح الدين، قد تطول إلى مدة أطول من المتوقع له من القيادات العسكرية، لذلك علينا أن نعد قواتنا الأمنية أعدادا حقيقياً، ﻷن القتال سيستمر طويلاً، لكن النصر سيتحقق على يد قواتنا الأمنية والحشد الشعبي بإذن الله“.

وبدأت قوات الأمن العراقية وبدعم من أبناء الحشد الشعبي الشيعة وأبناء العشائر السنة في عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة تكريت من يد تنظيم داعش.

وبحسب وزارة الداخلية والدفاع العراقية فإن القوات المسلحة أحرزت تقدما كبيرا منذ بدء العملية العسكرية الأحد الماضي، مشيرة إلى أن القوات الأمنية باتت تبعد عن مركز مدينة تكريت نحو 4 كيلومترات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com