وزير الدفاع التركي يزور بغداد‎
وزير الدفاع التركي يزور بغداد‎وزير الدفاع التركي يزور بغداد‎

وزير الدفاع التركي يزور بغداد‎

بعد يوم واحد من وصول شحنة أسلحة تركية إلى العراق؛ يصل وزير الدفاع التركي عصمت يلمز، الأربعاء، إلى بغداد، في زيارة رسمية تستمر ليومَين، لتنسيق الجهود بخصوص التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد (داعش).

وسبق أن صرح يلمز أن تركيا ستشارك في الحملة العسكرية التي تشنها القوات العراقية ضد "داعش" من خلال الدعم اللوجستي.

وكان مسلحي "داعش" بسطوا سيطرتهم، في حزيران/ يونيو 2014، على معظم المحافظات الشمالية، معلنين التحضير للزحف إلى العاصمة بغداد.

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية، على استعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم، وبدعم جوي من التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من أربعة أشهر.

وقال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، الثلاثاء، إن طائرتَين عسكريتَين وصلتا بغداد، و"نقلتا على متنهما مساعدات عسكرية تم إعدادها بناءً على الاحتياجات العراقية التي حددت خلال الاجتماع الذي عقدته وزارتا الدفاع التركية والعراقية أثناء الزيارة الأخيرة التي أجراها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لأنقرة".

وزار العبادي أنقرة يوم 25 كانون الثاني/ ديسمبر 2014، وتطرقت المباحثات إلى التنسيق الأمني والإستخباراتي للتصدي لتنظيم "داعش"، ووقف توسعه في العراق، وعقد الطرفان اتفاقاً عسكرياً، عرضت أنقرة من خلاله تقديم دعم عسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com