إسرائيل: لا مفر من الرد على الهجوم الإيراني على سفينة الشحن
إسرائيل: لا مفر من الرد على الهجوم الإيراني على سفينة الشحنإسرائيل: لا مفر من الرد على الهجوم الإيراني على سفينة الشحن

إسرائيل: لا مفر من الرد على الهجوم الإيراني على سفينة الشحن

أعلن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع اليوم الأحد، أن "لا مفرّ" من الردّ على الهجوم الإيراني على سفينة شحن إسرائيليّة قبالة سواحل عمان.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، قد اتهما إيران علنًا بالوقوف خلف الهجوم، الذي لم يسفر عن إصابات، وفق قناة "كان" العبرية.

وأجرت إسرائيل بمشاورات شارك فيها كافة القيادات الأمنية، وترأسه رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، وغانتس، بحسب ما ذكرت القناة.

بينما أكدت المراسلة السياسية للقناة، غيلي كوهين، أنّ "ثمّة فهمًا أن إسرائيل ستردّ على الهجوم، وربمّا خلال أيام" واستدركت: "لكن ذلك لا يعني بالضرورة أننا سنعرف ما هو الردّ".

لكن المراسل العسكري للقناة 13، ألون بن دافيد، أكد أن الفحص الأوّلي يبيّن أن السفينة أصيبت من ألغام بحريّة ألصقت بالسفينة، "لكن من غير الواضح في أي ميناء بحري ألصقت".

وبعد ساعات من التصريحات التي أدلى بها المسؤول الأمني الإسرائيلي، أعلن التلفزيون السوري صد الدفاعات الجوية "عدوانا إسرائيليا" بمحيط دمشق، مشيرا إلى أن الدفاعات نجحت في إسقاط معظم الصواريخ التي انطلقت من فوق أجواء الجولان المحتل.

وتواردت أنباء عن سماع دوي انفجارات في محيط منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، التي تأوي معسكرات ومخازن سلاح تعود لميليشيات إيرانية، وسط أنباء عن فرض طوق أمني من قبل ميليشيات إيرانية ومن حزب الله اللبناني في المنطقة ومنع التصوير فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com