تونس تكثف جهود مكافحة الإرهاب
تونس تكثف جهود مكافحة الإرهابتونس تكثف جهود مكافحة الإرهاب

تونس تكثف جهود مكافحة الإرهاب

تونس- أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتى، الثلاثاء، أن "محافظة القصرين (غرب)، تشهد عملية كبرى لمكافحة الإرهاب، والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال وتم تعزيزها اليوم".

جاء ذلك في تصريحات خلال ندوة صحفية، بمقر ثكنة الحرس الوطني في تونس، حول قوات الأمن الداخلي ورهانات مجابهة الإرهاب والتهريب.

وقال "الوسلاتي" إنه "يوميا هناك عمليات عسكرية وأمنية في المرتفعات الغربية لمطاردة الإرهابيين، ولكن عملية اليوم تأتي في إطار تركيز المجهود العسكري، لمطاردة تلك الجماعات ومواصلة لعدد من العمليات السّابقة التّي تندرج في إطار مكافحة الإرهاب".

وأضاف أنه "من المؤكد أن تمكن مثل هذه العمليات من تدمير مواقع، تتحصن بها هذه المجموعات والقضاء عليها، سواء عن طريق التحريات أو بالمعلومات التي تصل إلى وزارة الدفاع".

ولفت "الوسلاتي" إلى "المجهودات الكبرى التي تبذلها الوحدات العسكرية، خاصة في المرتفعات الغربية مثل القصرين والكاف وجندوبة".

وجدّدت الوحدات العسكرية عمليات القصف خلال يومي السبت والأحد، الماضيين على عدد من المخابئ التي يتحصن بها الإرهابيون في المرتفعات الغربية لمحافظة القصرين.

وقامت الوحدات العسكرية بعمليات تمشيط واسعة لمخابئ الإرهابيين بهذه المرتفعات مرفوقة برمايات (قصف) مدفعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com