العراق.. تشكيل لجنة عليا للإصلاح برئاسة الكاظمي
العراق.. تشكيل لجنة عليا للإصلاح برئاسة الكاظميالعراق.. تشكيل لجنة عليا للإصلاح برئاسة الكاظمي

العراق.. تشكيل لجنة عليا للإصلاح برئاسة الكاظمي

أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة عليا للإصلاح برئاسة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

وقال المجلس في بيان"قرر مجلس الوزراء خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، تشكيل اللجنة العليا للإصلاح برئاسة مصطفى الكاظمي، وعضوية كل من وزراء المالية، والتخطيط، والنفط، وأمين عام مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي".

وتضم اللجنة بعضويتها أيضًا مستشار رئيس الوزراء للشؤون الإستراتيجية، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ‌وممثلًا عن كل من الجهتين الدوليتين المساندتين (مجموعة الاتصال الدولي، مجموعة البنك الدولي)، ومراقبين دون أن يكون لأي منهما حق التصويت.

وتتوّلى اللجنة، وفقًا للبيان،"مهام ‌الإشراف على تنفيذ برنامج الإصلاح ككل، والمشاريع التي يتكون منها، وفق الخطط والجداول الزمنية التي تقرها اللجنة، بما يشمل إضافة مشاريع جديدة أو حذفها أو تعديلها، وضمان توافر الموافقات الإدارية والتمويل في الوقت المناسب أثناء التنفيذ، واتخاذ الإجراءات الضرورية لتجاوز العقبات المستجدة".

وتشمل مهام اللجنة أيضًا،"تنسيق عمل مختلف الجهات المسؤولة عن التنفيذ والساندة، وتحديد واجبات كل منها، وتحقيق التكامل بينها، ومراقبة حسن الأداء، وتطبيق المساءلة وفق القانون، ورفع تقارير دورية عن سير عمل برنامج الإصلاح إلى مجلس الوزراء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com