حماس تشكو مضايقات في الضفة الغربية عشية الحوار الفلسطيني بالقاهرة
حماس تشكو مضايقات في الضفة الغربية عشية الحوار الفلسطيني بالقاهرةحماس تشكو مضايقات في الضفة الغربية عشية الحوار الفلسطيني بالقاهرة

حماس تشكو مضايقات في الضفة الغربية عشية الحوار الفلسطيني بالقاهرة

شكت حركة حماس اليوم الإثنين مضايقات في الضفة الغربية من السلطة الفلسطينية، وذلك بالتزامن من الحوار الجاري بين الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة، تمهيدا لإجراء انتخابات توافقية.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في تصريحات صحفية إنه لا يمكن إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في ظل ما سماه "الخوف من الأجهزة الأمنية وسطوتها على الشعب الفلسطيني".

وأوضح المتحدث أن الحوار الوطني الذي انطلق في القاهرة، هو أحد مطالب حماس والفصائل الفلسطينية بعد إصدار مراسيم الانتخابات للتفاهم حول العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن ذلك لتكون عملية ديمقراطية حقيقية ونزيهة تعبر عن الشارع الفلسطيني.



وأضاف قاسم: "لا يوجد أجواء انتخابات حقيقية في الضفة الغربية فلا يزال الناس متخوفين من سلوك السلطة وهناك بعض المضايقات.. نتمنى أن تهيئ الأجواء في الضفة للانتخابات".

وذكر المتحدث باسم الحركة  أن "حماس اتخذت جملة من الخطوات من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، وذهبت إلى الحوار ولديها مجموعة واسعة من البدائل والخيارات والخطوات من أجل إنجاح هذا الحوار لإتمام مسار الانتخابات والوصول به إلى تحقيق الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني".



وتابع المتحدث باسم الحركة: "لا يمكن إجراء انتخابات حقيقية دون توفير الحريات اللازمة كحرية الانتخاب والترشح وحرية الدعاية الانتخابية وحرية التعبير عن الرأي".

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن حوار القاهرة هو تتويج لمسار فاعل بدأ منذ أشهر، مؤكدا أن الحركة منفتحة على حوار شامل يفضي إلى ترتيب البيت الداخلي وينهي الانقسام.

وبدأت الفصائل الفلسطينية اليوم الإثنين جلسات الحوار الوطني الفلسطيني، إذ ستتباحث الفصائل بالعديد من القضايا، أبرزها قضية الانتخابات التشريعية، والإجراءات القانونية والفنية للعملية الانتخابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com