ليبيا.. قصف معيتيقة ردا على غارات الميليشيات
ليبيا.. قصف معيتيقة ردا على غارات الميليشياتليبيا.. قصف معيتيقة ردا على غارات الميليشيات

ليبيا.. قصف معيتيقة ردا على غارات الميليشيات

بنغازي - تبادلت قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الضربات الجوية مع ميليشيا فجر ليبيا التي استهدفت مرافيء النفط ومطارا اليوم الثلاثاء في تصعيد لمعركة من أجل السيطرة على البلاد قبل أيام من محادثات سلام من المقرر أن تعقد في المغرب برعاية الأمم المتحدة.

وأصبحت حقول النفط والموانيء هدفا بدرجة متزايدة في الصراع الليبي بين حكومتين متنافستين وقواتهما المسلحة بعد نحو أربع سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي.

ويعمل رئيس وزراء الحكومة المعترف بها دوليا عبد الله الثني والبرلمان المنتخب من شرق البلاد منذ أن سيطرت قوات فجر ليبيا على طرابلس في الصيف الماضي وشكلت حكومتها الخاصة.

وقال مسؤول أمني متحالف مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن طائرة حربية تابعة للقوات التي تسيطر على طرابلس نفذت ضربات جوية على ميناءي راس لانوف والسدر اليوم الثلاثاء وأوقعت أضرارا طفيفة.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم القوات التي تحرس الميناءين إن الطائرة استهدفت المطار المدني في راس لانوف وصهاريج نفط في السدر مضيفا أن الصواريخ سقطت قرب الصهاريج مما تسبب في أضرار طفيفة فقط.

وانتاج ليبيا الآن نحو 400 الف برميل يوميا وهو أقل من الانتاج الذي كان يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا قبل الحرب التي دعمها حلف شمال الاطلسي التي أطاحت بالقذافي في عام 2011.

وقال صقر الجروشي قائد سلاح الجو في الحكومة المعترف بها دوليا إن طائرات حربية قصفت أيضا مطار معيتيقة في طرابلس وإنه توجد خطط لتنفيذ ضربات جوية ضد الميناء في مدينة مصراتة التي تعد قاعدة لفجر ليبيا.

وقال الجروشي إن الضربات نفذت ردا على هجمات على مطار الزنتان شنتها القوات المتحالفة مع جماعة فجر ليبيا.

وقال مصدر في مطار معيتيقة إن الضربات أصابت منطقة قرب مدرج اقلاع وهبوط الطائرات ولكن لم تسبب أي أضرار كبيرة.

ونفذ متشددون مرتبطون بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا هجمات كبيرة أثارت مخاوف من ان ليبيا أصبحت ملاذا للمتطرفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com