الأردن حريص على تعزيز علاقاته مع قطر
الأردن حريص على تعزيز علاقاته مع قطرالأردن حريص على تعزيز علاقاته مع قطر

الأردن حريص على تعزيز علاقاته مع قطر

عمان- قال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، خلال لقائه الإثنين بالنائب العام في دولة قطر علي المري، إن "الأردن حريص على تعزيز علاقاته مع قطر في المجالات كافة".

وأضاف النسور في اللقاء الذي عقد بعمان، أن الأردن في ظل ظروف المنطقة يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى دعم ومساندة أشقائه، وأن دولة قطر الشقيقة كانت المبادرة في المنحة الخليجية ونحن نأمل أن تقدم مساهمتها من هذه المنحة، لأن أمن واستقرار الأردن ضروري لأمن واستقرار المنطقة، بحسب ما بثته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية" بترا".

وكانت أربعة دول خليجية (السعودية، الإمارات، الكويت، قطر) أعلنت عام 2013 عن تقديمها منحة بقيمة 5 مليار دولار أمريكي للأردن، على أن يتم إنفاقها وفق برامج ومشاريع وخطط واضحة، وقامت الدول الأربعة باستثناء قطر بإيداع جزء من ودائعها لدى لبنك المركزي الأردني.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني، خلال اللقاء، بحسب " بترا"، تداعيات الأزمة السورية على بلاده والضغوطات والتحديات الاقتصادية التي يشكلها استقبال الاردن لإعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في ظل محدودية الموارد وتأثر الاقتصاد والتجارة والصناعة والسياحة بالأزمات الإقليمية المحيطة.

وقال علي المري النائب العام القطري، وفق وكالة " بترا"، أن " أمير قطر (الشيخ تميم بن حمد آل ثاني) يكن كل محبة وتقدير للملك الأردني وشعب الأردن، وأن الأردن يستحق كل الثناء بالنظر لعروبته وإسلامه و نحن نعد ( نعتبر) الأردن رأس الحربة المتقدم بالنسبة لنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com