ليبيا .. اختلاسات مالية تنذر بسقوط حكومة الحاسي
ليبيا .. اختلاسات مالية تنذر بسقوط حكومة الحاسيليبيا .. اختلاسات مالية تنذر بسقوط حكومة الحاسي

ليبيا .. اختلاسات مالية تنذر بسقوط حكومة الحاسي

كشفت مصادر ليبية في الحكومة المعترف بها دولياً، وأخرى مرتبطة بقوات فجر ليبيا التي صنفها البرلمان المنعقد في طبرق جماعة إرهابية، عن تورط عدد كبير من الوزراء في الحكومة المسيطرة على طرابلس وغير المعترف بها، في قضايا اختلاس مالي كبير ينذر بسقوطها خلال الأسابيع القادمة.



وأوضح المصدر المقرب من الحكومة الليبية التي تحظى بتأييد دولي، بأن معلومات مؤكدة تشير إلى قرب انهيار تحالف المليشيات الذي نصب حكومة بديلة لحكومة الثني، وطرد الأخير من العاصمة طرابلس، بعد تورط أكثر من وزير ومسؤول كبير في حكومة الحاسي، في قضايا اختلاسات مالية ضخمة وغسيل أموال.


ولفت المصدر في حديثه مع "إرم" عبر الهاتف، إلى أن المسلحين وجهوا تهديدات لعدد من وزراء حكومة الحاسي، وطالبوا باستقالتهم ومحاكمتهم بعد حصولهم على أدلة، تكشف تورطهم في قضايا فساد مالي وإداري.


كما أشار، إلى أن عدداً من قادة الميليشيات متورطون في الفساد معهم، وبعضهم حاول ابتزاز بعض الوزراء، بهدف تحويل أموال قيمتها ملايين الدولارات للخارج لصالحهم، وهو ما أحدث حالة من الفوضى بينهم.


وشدد المصدر، إلى أن حكومة الحاسي استولت على أموال الوزارات في العاصمة، وهي لا تمثل أي شرعية، وقد تم فرضها بقوة السلاح على المناطق الغربية، واصفا إياها بأنها "حكومة ورقية" .

هذا ونظم المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، الأسبوع الماضي جلسة مساءلة لوزراء الحاسي مغلقة، لم يشكف عن تفاصيلها، لكن وبحسب مصادر مقربة، فقد وجهت اتهامات صريحة لاختلاس وزراء لمبالغ تقدر بملايين الدولارات.


وتعاني ليبيا من انقسام سياسي حاد بين برلمانين وحكومتين في الشرق والغرب، الأولى تحظى بدعم دولي كامل، والثانية غير معترف بها وتم تنصيبها من قبل قوات "فجر ليبيا"، التي صنفها البرلمان المنعقد في طبرق، جماعة إرهابية، بجانب حكم المحكمة العليا في نوفمبر 2014، ببطلان انتخاب مجلس النواب، واعتبار المؤتمر الوطني صاحب السلطة، وهو ما رفضه النواب، واعتبروه قرارا اتخذ تحت تهديد السلاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com