تركيا تجدد قصفها على مناطق في كردستان العراق
تركيا تجدد قصفها على مناطق في كردستان العراقتركيا تجدد قصفها على مناطق في كردستان العراق

تركيا تجدد قصفها على مناطق في كردستان العراق

نفذت الطائرات التركية من طراز F16، مساء اليوم الاثنين، ضربات جوية على عدد من القرى في محافظة دهوك، في كردستان العراق.

وقال مصدر عسكري عراقي، لـ"إرم نيوز": إن "الطائرات التركية من طراز F16 نفذت ضربات عنيفة على عدد من القرى في محافظة دهوك، ما أدى إلى حرائق في المزارع والمناطق الجبلية، وأضرار في منازل المواطنين القريبة من الأراضي التي تم قصفها".

وبين أن "عمليات القصف أسفرت أيضا عن حرق بعض الآليات، لكن لغاية الآن لا نعرف ما إذا كان أحد في داخلها، أو وجود قتلى وجرحى، كون الضربات مستمرة، ولا تستطيع فرق الإنقاذ دخول المنطقة لكشف حجم الخسائر البشرية إن وجدت والمادية".

ويأتي القصف التركي المتواصل على الأراضي العراقية، رغم الغضب الحكومي والسياسي والشعبي العراقي؛ جراء الخروقات التركية لسيادة البلاد، ما دفع الخارجية العراقية إلى استدعاء سفير أنقرة في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، لثلاث مرات.

وأثارت الانتهاكات التركية الأخيرة ردود فعل محلية وعربية واسعة، وسط مطالبات للحكومة العراقية باتخاذ موقف حاسم جرّاء ”التمادي“ التركي، خاصة أن أنقرة لم تعتذر للعراق بسبب تلك العملية، بل أكدت استمرارها في عملياتها.

ومنذ أن أطلقت تركيا في حزيران/يونيو الماضي عملية ”مخلب النمر“ العسكرية في كردستان العراق، وقُتل فيها مدنيون، تتواصل المواجهة الدبلوماسية بين الدولتين الجارتين على خلفية الضربات الجوية، وعمليات التوغل البرية التركية، في انتهاك واضح للسيادة العراقية من قبل أنقرة رغم تحذيرات بغداد المتكررة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com