العراق.. اعتقال المنسق الإداري لداعش في مطار بغداد الدولي
العراق.. اعتقال المنسق الإداري لداعش في مطار بغداد الدوليالعراق.. اعتقال المنسق الإداري لداعش في مطار بغداد الدولي

العراق.. اعتقال المنسق الإداري لداعش في مطار بغداد الدولي

اعتقلت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الاثنين، المنسق الإداري العام لتنظيم داعش المُكنى "أبو نبأ" في مطار بغداد الدولي.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، في بيان صحافي، إن "العملية تمت من خلال المتابعة المستمرة والعمل الميداني، حيث جرى تتبع دقيق له (أبو نبأ) من قبل استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب منذ انطلاقه من إحدى الدول ولغاية وصوله إلى العراق إذ كان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة بغداد".

وأضاف أن "(أبو نبأ) عرف بنشاطه الإرهابي منذ العام 2003 إذ انتمى للعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها "القاعدة وداعـش" وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية محررة ممن يُعرف بـ(والي العراق)، إذ تم تكليفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع محافظة بغداد، وقد جاءت هذه العملية بسرية تامة ونجاح باهر".



من ناحيته، قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان في تصريح صحافي، إنه "منذ بداية العام الجاري وبإشراف مباشر من رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن، عبد الوهاب الساعدي، حرص الجهاز على متابعة تحركات قيادات داعش، وعملت استخبارات الجهاز على متابعة هذه التحركات أولا باول".

وبين النعمان أن "عملية الاعتقال في مطار بغداد الدولي جاءت استكمالا للعمليات الاستخبارية التي تجريها استخبارات الجهاز، إذ أطيح بالمدعو (أبو نبأ)، بعد دخوله إلى العراق، قادما من إحدى الدول".

وأضاف أن "منسق داعش، كان يبغي تنفيذ المرحلة القادمة من تحركات التنظيم الإرهابي خلال الأيام المقبلة، وهو يمثل أحد أبرز قيادات التنظيم، وقد عمل سابقا مع تنظيم القاعدة، كما أنه كان نشطا في مجال الإرهاب منذ عام 2003".

وعلى الرغم من توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، في معظم المحافظات إلا أن القوات العراقية، تعلن بين الحين والآخر، عن اعتقال عناصر إرهابية، أو قيادات مطلوبة للقضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com