تهديدات من غزة باستئناف إطلاق البالونات المفخخة على إسرائيل
تهديدات من غزة باستئناف إطلاق البالونات المفخخة على إسرائيلتهديدات من غزة باستئناف إطلاق البالونات المفخخة على إسرائيل

تهديدات من غزة باستئناف إطلاق البالونات المفخخة على إسرائيل

هددت مجموعات مقربة من حماس وناشطة في إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة على إسرائيل، باستئناف عملها في حال عدم إدخال أجهزة تنفس صناعي لقطاع غزة، في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في القطاع ووصولها لمستويات قياسية.

ونشرت مجموعة ناشطة في مجال إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة، تطلق على نفسها "أبناء الزواري"، مقطع فيديو تهدد فيه بعودة إطلاق البالونات الحارقة على إسرائيل.

وجاء في الرسالة التي هددت فيها الوحدة التي يعتقد أنها تابعة لحركة حماس: "سنعود بشكل كامل لإطلاق البالونات في حال لم تلتزم إسرائيل بإدخال المعدات الطبية لقطاع غزة".

وتفاقمت أزمة كورونا في قطاع غزة، بعد فقدان السيطرة على أعداد المصابين بالقطاع، وتسجيل أكثر من 754 حالة إصابة في القطاع اليوم الجمعة، وهو أعلى رقم يسجله القطاع منذ تفشي جائحة كورونا محليًا نهاية أغسطس/آب الماضي.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، كشفت وسائل إعلام عبرية عن تزايد إمكانية اندلاع التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل؛ بسبب رغبة حركة حماس في تصدير عدد من الأزمات الداخلية، وأبرزها فشل السيطرة على كورونا في القطاع.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم: إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال معقول بأن الضغوط الداخلية قد تدفع حركة حماس إلى تحويل الضغط تجاه إسرائيل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com