تقرير عبري: تطبيب عريقات جزء من ترتيبات مكتومة بين السلطة وإسرائيل
تقرير عبري: تطبيب عريقات جزء من ترتيبات مكتومة بين السلطة وإسرائيلتقرير عبري: تطبيب عريقات جزء من ترتيبات مكتومة بين السلطة وإسرائيل

تقرير عبري: تطبيب عريقات جزء من ترتيبات مكتومة بين السلطة وإسرائيل

زعم موقع جي أن اس الإسرائيلي، أن تطبيب القيادي الفلسطيني صائب عريقات في مستشفى هداسا الإسرائيلي بالقدس، جاء في نطاق تنسيق غير معلن بين السلطة الفلسطينية وتل أبيب، وهو تنسيق قال: إنه مستمر في عدة مجالات رغم ما يقال علنا عن قطيعة في الاتصالات والمفاوضات بينهما.

وكان عريقات، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية نُقل إلى مستشفى هداسا بعد تفاقم حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا، وما زالت تتضارب الأنباء، حتى ظهر اليوم الثلاثاء، بشأن حالته التي وصفها ذووه أنها حرجة.

وفي تقرير عن الأسباب التي جعلت الحكومة الإسرائيلية تقبل تطبيب عريقات رغم حملاته المتصلة على إسرائيل وعلى اتفاقياتها الأخيرة للسلام مع دول خليجية، عرض الموقع جملة من الاعتبارات بينها ما وصفه بأنه التفاهم المكتوم بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل على مواصلة التنسيق في العديد من القضايا اليومية، رغم القطيعة المعلنة إعلاميا.

وزعم الموقع أن هذا  التنسيق يشمل قضايا الأمن و"تقليل الهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين، ويركز -أيضا- على إبقاء عباس (الرئيس الفلسطيني) على قيد الحياة في مواجهة تهديدات منافسيه من حماس." كما جاء في التقرير.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com