واشنطن تطالب حكومة العراق بفرض سيطرتها على الفصائل المدعومة من إيران بعد "مجزرة الفرحاتية"
واشنطن تطالب حكومة العراق بفرض سيطرتها على الفصائل المدعومة من إيران بعد "مجزرة الفرحاتية"واشنطن تطالب حكومة العراق بفرض سيطرتها على الفصائل المدعومة من إيران بعد "مجزرة الفرحاتية"

واشنطن تطالب حكومة العراق بفرض سيطرتها على الفصائل المدعومة من إيران بعد "مجزرة الفرحاتية"

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، الحكومة العراقية إلى فرض سيطرتها فورا على الفصائل المدعومة من إيران، بعد ارتكابها مجزرة الفرحاتية في محافظة صلاح الدين شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان: إن "الولايات المتحدة تدين بشدة المجزرة بحق المدنيين الأبرياء في محافظة صلاح الدين، لهذا تحتاج حكومة العراق إلى فرض سيطرتها على الفور على الفصائل المدعومة من إيران، التي تهاجم بشكل غير قانوني الأقليات الدينية والعرقية، والمتظاهرين والنشطاء السلميين، ومقار الأحزاب السياسية والبعثات الدبلوماسية، يجب تقديم مرتكبي هذا العنف إلى العدالة".

وشددت الخارجية الأمريكية، على أن "تصرفات هذه الجماعات تمنع المجتمع الدولي من مساعدة العراق، وتقود العراق نحو العنف الطائفي وعدم الاستقرار"، داعية جميع الأطراف إلى "التصرف بمسؤولية والعمل معًا لمساعدة العراق في التغلب على تحدياته الاقتصادية والتحديات الأمنية ووباء COVID-19".

وأثارت مجزرة الفرحاتية، حالة من الغضب الشعبي والسياسي، دفعت رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لزيارة المنطقة، حيث تعهد بالكشف عن الجناة، في حين طالت الاتهامات ميليشيا عصائب أهل الحق، التي تسيطر على المنطقة مع قوة أمنية أخرى.

وتصاعدت حدة التحذيرات من انهيار الأوضاع الأمنية، وتكرار سيناريو تهجير المواطنين، مع بدء عائلات الضحايا بالنزوح من قراهم، تحسبا لهجمات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com